عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملعب محايد لمباراة ليفربول ولايبزيج.. تعرف على السبب

محمد صلاح أرشيفية
محمد صلاح أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس نقل مباراة ليفربول الإنجليزي ولايبزيج الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى مدينة بودابست العاصمة المجرية، جراء قيود السفر المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقررت الهيئة القارية تأجيل المباراة لأنها لو أقيمت في إنكلترا، كان لايبزيج الذي خسر صفر-2 ذهاباً في العاصمة المجرية أيضاً، سيضطر إلى الخضوع إلى حجر طبي لمدة 10 أيام لدى عودته إلى بلاده وفقًا لتوجيهات السلطات للحد من انتشار النسخة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا.

وجاءت مواجهة الذهاب في مدينة بودابست نظراً، لسياسة ألمانيا في ظل فترة كورونا والتي تأتي بحظر الدخول عبر البرّ والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشياً واسعاً لنسخ فيروس كورونا المتحوّرة هي إنجلترا وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، وهو ما عرقل رحلة ليفربول إلى لايبزيغ لمواجهة فريق المدينة على ملعب "ريد بول أرينا".

 

موعد مباراة ليفربول ولايبزيج

 

وقال يويفا في بيان "يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسميًا أن مباراة إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول ولايبزيج ستقام في ملعب بوشكاش أرينا في بودابست، وموعد انطلاق المباراة في العاشر من مارس في تمام الساعة العاشرة مساء".

وتعتبر مواجهة ليفربول ولايبزيغ أحدث المباريات التي قرر الاتحاد الاوروبي نقلها إلى ملعب محايد في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

واستضافت العاصمة المجرية أيضاً مباراة ذهاب الدور ذاته من المسابقة القارية الأوروبية بين بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، فيما استضافت العاصمة الرومانية بوخارست مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن مواجهة الإياب بين مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ المقررة في 16مارس الحالي ستقام في مانشستر، مفسراً الاختلاف في التعامل بالقواعد الصحية للمقيمين الألمان العائدين من الخارج والتي تختلف من إقليم إلى آخر في ألمانيا.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي عن تغيير أماكن إقامة مباريات أخرى بينها إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين مولده النروجي وغرناطة الإسباني والتي ستقام أيضا في بودابست في 18 الحالي.

وفشلت المباريات الدولية من نقل أماكن إقامتها، حيث أشار يويفا إلى أن مباراة البرتغال وأذربيجان في 24 الحالي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، ستقام في مدينة تورينو الإيطالية، بينما تم نقل مباراة النرويج وتركيا المقررة في 27 الحالي إلى إسبانيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي