عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق زملكاوي.. تاريخ مواجهات الزمالك والترجي

تحيا مصر

يشهد تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي العديد الأرقام بين الفريقين علي مدار المباريات بمختلف البطولات أهمها دوري أبطال إفريقيا والتي من المقرر أن يتواجه خلالها الفارس الأبيض مع الفريق التونسي في إطار دور المجموعات مساء السبت في تمام السادسة مساء. 

ألتقى الزمالك بالترجي التونسي في 11 مواجهة سابفة عبر تاريخ مواجهات تاريخ الفريقين في مختلف البطولات، كان أخرها 3 مباريات بالموسم الماضي بواقع مباراة بالسوبر الإفريقي والتي فاز فيها الفارس الأبيض، بالإضافة لمباراتين في دوري أبطال إفريقيا بالدور ربع النهائي.  حقق الزمالك الفوز على الترجي في 6 مباريات كان أخرها مباراة الفريقين في ذهاب النسخة الماضية بدور الـ 8 لدوري الأبطال الإفريقي، بينما تلقى الفارس الأبسض الهزيمة خلال مواجهتين فقط، بينما كان التعادل حاضرا بين الفريقين في 3 لقاءت سابقة. 

أستطاع لاعبي الزمالك إحراز 16 هدفا في تاريخ مواجهة الفريقين على مدار الـ 11 مواجهة السابقة بين الفارس الأبيض وأبناء باب سويقه، بينما سجل لاعبى الترجي التونسي 10 أهداف في شباك القلعة الحمراء كان أخرها في مباراة العودة من دور الـ 8 لدوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.  أولى المباريات بين الزمالك والترجي  كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 1994، في اللقاء التي أنتهت نتجيته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بينما تعد أخر مواجهات الزمالك والترجي كانت في إياب  دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، والتي أنتهت بفوز الترجي 1-0 لكنها لم تكن كافيه للصعود للدور القادم من البطولة، بسبب أفضلية نتيجة الذهاب التي أنتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف وحيد. 

ويحتل الترجي التونسي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من دوري ابطال إفريقيا برصيد 4 نقاط من مباراتين بعد تحقيق الفوز في اللقاء الأول أمام تونجيت السنغالي، والتعادل أمام مولودية الجزائر خارج أرضه.

بينما يحتل الزمالك وصافة ترتيب المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين متتاليين، الأول أمام مولودية الجزائر داخل مصر بدون أهداف، وكذلك تحقيق التعادل السلبي خارج الديار أمام تونجيت السنغالي بنفس النتيجة.

وتقام مباراة الزمالك والترجي في إطار منافسات دور المجموعات في السادسة من مساء غد السبت. 

تابع موقع تحيا مصر علي