عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة بشأن المشكلات الضريبية للمشروعات الصغيرة والصناعات

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد - أرشيفية

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن المشكلات الضريبية التي تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. 

هالة أبو السعد: أصحاب المشروعات يعانون من المشكلات الضريبية

وقالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة، إن هناك عدد كبير من أصحاب المشروعات والصناعات الصغيرة يُعانون من المشكلات الضريبية، خاصة في التأثير السلبي على هذه المشروعات مؤخرًا بسبب فيروس كورونا القاتل، الأمر الذي أثر على هذا القطاع من خلال قلة الطلب على المنتجات الخاصة بتلك المشروعات والصناعات. 

أعباء كثيرة

وأضافت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة بمجلس النواب، هالة أبو السعد، أن هناك العديد من الأعباء التي تتحملها تلك الشريحة في ظل هذه الظروف الإقتصادية الغير مستقرة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

•    ضرورة الحفاظ على الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة القائمة على تلك المشروعات وهو ما يحملها إلتزامات مالية دورية . •    الإلتزام بمصروفات التشغيل وغيرها من المصروفات التي تحافظ على إستمرار نشاط المشروع .

وطالبت البرلمانية، الحكومة بإتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل تخفيف تلك الأعباء الضريبية من على كاهل أصحاب هذه المشروعات من أجل الحفاظ على إستقراها وإستمراريتها تماشياً مع توجه الدولة وقيادتها السياسية الحكيمة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي