عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لحادث بني سويف المأسوي.."صور"

حادث بني سويف- ارشيفية
حادث بني سويف- ارشيفية

شهد الطريق الصحراوي الشرقي جنوب بوابة الكريمات اتجاه محافظة بني سويف، حادث بشع راح ضحاياه 20 شخصًا وأصيب 5 آخرين، حيث تصادم سيارة نقل بأخرى ميكروباص.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف تفاصيل الحادث المروع الذي أسفر عن وفاة الكثير من الأشخاص ووضع البعض الأخر بين الحياة والموت.

حادث بني سويف المأسوي

تلقت غرفة عمليات إسعاف بنى سويف إخطارًا بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوى الشرقي جنوب بوابة الكريمات، حيث دفع مرفق إسعاف بنى سويف بعشر سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ بالإضافة إلى سيارات من مرفق إسعاف الجيزة، حيث تم نقل 12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح وأربع جثث إلى مستشفى العياط وجثتين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى بالإضافة إلى خمسة مصابين .

 

أشار تباع السيارة النقل التي اصدمت بالميكروباص “أحمد محمد عويس” الذي يبلغ  26 عامًا من قرية طنسا بنى مالوا بمركز ببا جنوب بنى سويف إلى أن الحادث الصحراوى الشرقي وقع حينما كان نائمًا ولم يشعر بشيء إلا بعد وجوده في الإسعاف.

 

شهود عيان يكشفون تفاصيل حادث بني سويف

كشف عبدالمبدى محروس عبدالرحيم 22 عامًا، تفاصيل الحادث، لافتًا إلى أنه كان يستقل الميكروباص ليظهر بجانبهم سيارة نقل ثقيل انفجر الإطار الأيسر لها فاختلت عجلة القيادة من بين يدى السائق فاصطدم بالميكروباص.

 

وأضاف عبدالمبدى، أن الميكروباص كان به عائلات منها أسرة من زوج وزوجة وأولادهم وجميعهم توفوا في الحادث.

مدير مستشفى بني سويف التخصصي

أكد الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مستشفى بني سويف التخصصي، أن المستشفى استقبلت 5 حالات إصابات وحالتى وفاة في حادث الطريق الصحراوي الشرقي، منهم عبد المبدى محروس عبد الرحيم 22 سنة مقيم أسيوط مصاب كسر أسفل العضد الأيمن وجرح قطعى بفروة الرأس، أحمد محمد عويس 26 سنة مقيم قرية طنسا بنى مالوا محافظة بنى سويف مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر، ومصاب مجهول الهوية 30 سنة مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، وطفل مجهول الهوية 13 عامًا مصاب باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ وطفل 8 سنوات مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، كما استقبل مشرحة المستشفى جثة سيدة 35 سنة وطفل 4 سنوات.

 

وتوجه الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إلى المستشفى التخصصي ببنى سويف، لمتابعة مستجدات الحادث الذى وقع مساء أمس الجمعة.

التحقيقات الأولية لحادث بني سويف

أظهرت التحقيقات الأولية سبب وقوع الحادث وهو انفجار أحد إطارات سيارة نقل، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها واصطدام سيارة ميكروباص بها، ما نتج عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 3 آخرين ونقلوا إلى عدد من المستشفيات.

اقرأ أيضًا..جريمة قتل تفزع سكان الجيزة..زوجة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها

كما أمرت النيابة العامة بالصف، بالتحفظ على سائق السيارة المتسبب في الحادث لبدء التحقيق معه حول الواقعة، والوقوف على ظروفها وملابساتها، وإجراء تحليل عينة مواد مخدرة له، لبيان تعاطيه المخدرات من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي