عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند رشاد : مصر تدعم أمن واستقرار السودان.. وزيارة الرئيس تأكيد على الدعم والرؤية المشتركة

تحيا مصر

قالت النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسودان الشقيق هامة جدا، خاصة أنه تعد الزيارة الأولي بعد تشكيل مجلس السيادة الإنتقالي، وتأتي ترسيخاً لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها خلال هذه المرحلة التاريخية الهامة الذي يمر بها السودان.

التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى

ولفتت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى أن هذه الزيارة تؤكد على  الموقف الاستراتيجى الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرا إلى قضية الأمن المائي المشترك.

علاقات استثنائية

وأكدت هند رشا عضو مجلس النواب، على أن مصر والسودان على مر العصور المختلفة ارتبطت بعلاقات استثنائية بحكم التاريخ والجغرافيا، فالسودان يمثل العمق الإستراتيجي الجنوبي لمصر، كما أن أمن السودان واستقراره يمثلان جزءًا من الأمن القومي المصري.

جاء هذا خلال تعقيب النائبة هند رشاد على زيارة الرئيس السيسي دولة السودان الشقيق والتي تعد  الأولى من نوعها بعد تولى مجلس السيادة الإنتقالي الحكم فى إطار دعم سبل التعاون المشترك بين البلدين .  

تابع موقع تحيا مصر علي