عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يوجه رسالة لبلده الثاني السودان: "سنظل معكم قلبًا وقالبًا"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة خاصة لشعب السودان خلال زيارته، قائلًا: “أود في البداية أن أعرب عن سعادتي البالغة بالتواجد بينكم اليوم في الخرطوم. وأود أن أشكر أخي فخامة الفريق أول ركن "عبد الفتاح البرهان" وشعب السودان الشقيق على حفاوة الاستقبال وكرم وحسن الضيافة المعهود عن بلدي الثاني السودان وتقاليد شعبه العريق، الذي طالما جمعته بمصر روابط وحدة المصير على مدار تاريخ البلدين، وبما يتفق مع ارتباطهما الممتد من جنوب وادي النيل إلى أقصى شماله، ومع تمازج شعبيهما الشقيقين الذي لم ينقطع يوماً، وسوف يستمر ويبقى بإذن الله”.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصدتفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للسودان اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده.

رسالة الرئيس السيسي 

وتابع الرئيس السيسي: “وأود أن أنقل للسودان الشقيق، قيادة وحكومة وشعباً، رسالة أخوة ومساندة من الشعب المصري وحكومته وقيادته، في كل المجالات بلا استثناء، تعبيراً عن خالص دعمنا للجهود الكبيرة التي يقوم بها الأخوة في السودان لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية، ومواجهة تحدياتها بشجاعة ورؤية وعزم على المضي قدماً نحو مستقبل أفضل، وهو الجهد الذي يقابله الجميع بالكثير من الاحترام والتقدير، راجين من الله عز وجل أن تسهم الخطوات الجارية في تهيئة الظروف المناسبة لتلبية تطلعات الشعب السوداني الشقيق الذي قدم أغلى التضحيات من أجل حرية ورفعة وازدهار وطنه العظيم”.

وأردف حديثه قائلًا: “كما يسعدني تهنئة أشقائنا في السودان بالإنجاز التاريخي المتمثل في توقيع اتفاق السلام الشامل الذي تحقق بعد جهود كبيرة تكللت بالنجاح نتيجة لإخلاص كافة الأطراف السودانية وحرصها على أن تدخل بالوطن السوداني العزيز عصراً جديداً من السلام والتنمية والازدهار يشمل كافة أبناء السودان”.

السيسي: مصر ستظل بجانب السودان قلبًا وقالبًا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر ستظل بجانب السودان قلبًا وقالبًا، داعمة لجهود السودان من أجل تنمية واستقرار وازدهار الشعب الشقيق، والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار أشقائكم في شمال الوادي.

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يبحث آخر تطورات ملف سد النهضة مع نظيره السوداني

وأشار الرئيس، إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والسودان شهدت زخمًا يستحق الإشادة على مدار الفترة الماضية، والمتمثل في ارتقاء مستوى التنسيق بين حكومتي البلدين عبر الزيارات المتبادلة والتشاور المكثف والمستمر، وهو الجهد الذي يهدف في مجمله إلى تكثيف التنسيق السياسي بين البلدين، وتنفيذ مشروعات في عدد من المجالات الحيوية من بينها الربط الكهربائي والسكك الحديدية والتبادل التجاري والثقافي والعلمي والتعاون في مجالات الصحة والزراعة والصناعة والتعدين وغيرها من المجالات، بما يحقق هدف التكامل المنشود بين البلدين، ويستغل الإمكانات الضخمة للبلدين لمصلحة الشعبين الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي