عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد سعد حمودة: رسائل السيسي من السودان حاسمة.. ويد مصر دائماً ممدودة للتعاون للخير والبناء

تحيا مصر

أكد النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، خصوصية وتميز ووحدة المصير للعلاقات المصرية السودانية، مشيرًا  إلى أن رسائل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسودان والتى تمت اليوم حاسمة لكل الأطراف.

اتفاق مصر والسودان على رفض التعدي على حقوقهم المائية 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا علي أن الزيارة تناولت العلاقات العسكرية والأمنية والاقتصادية وقضية سد النهضة والأمن في البحر الاحمر وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية، وتم خلالها التأكيد على رفض البلدين للأمر الواقع في قضية سد النهضة.

مساهمة مصر فى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب 

ولفت إلي النائب عماد سعد حمودة، أن الدولة المصرية كانت ولا تزال داعمة للأشقاء بالسودان فى كافة المجالات، لمواجهة تداعيات الأزمات المختلفة، وكذلك  المساهمة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وهي المواقف المصرية التي تأتي انعكاساً للعلاقات التاريخية والاستراتيجية، التي تجمع البلدين ويعكس إرادة سياسية للارتقاء بتلك العلاقات إلى آفاق أوسع. فى السياق ذاته.

علاقات نموذجية

وأكد النائب عماد حمودة، علي أن مثل هذه التفاهمات والتنسيقات بين مصر والسودان سيجعل العلاقات المصرية السودانية نموذجاً يُحتذى به للشراكة التنموية الشاملة والتكامل الاقتصادي خلال الفترة المقبة، حيث  أن أمن واستقرار السودان يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر، وأن يد مصر دائماً وأبداً ممدودة للتعاون والخير والبناء للسودان كنهج استراتيجي ثابت.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي