عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي: التنسيق بين القاهرة والخرطوم  رسالة ردع للإبتزاز السياسي 

تحيا مصر

قالت النائبة جيهان البيومى، عضو  لجنة الشئون الإفريقية، إن العلاقات الخارجية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت تطورات جديدة  أرجعت الدولة المصرية لريادتها الإفريقية وجعلتها  تساهم فى تقديم الدعم للدول الأفريقية الصديقة منها والشقيقة فى كافة المجالات المختلفة.

تنسيق مشترك بين مصر والسودان

وأشارت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إلى أن التنسيق الكبير في المواقف بين القاهرة والخرطوم بمختلف المجالات رسالة ردع في مواجهة الابتزاز السياسى، الذي تمارسه إثيوبيا لفرض الأمر الواقع، فيما يتعلق بسد النهضة، ورفضًا لأى إجراءات أحادية للاستحواذ على الموارد المائية لنهر النيل، وإصرارها على الملء الثانى للسد في يوليو المقبل قبل التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم.

دور المرأة المصرية فى التواصل مع الجالية السودانية 

وأكدت النائبة جيهان البيومي ، على دور المرأة المصرية في التواصل مع الجالية السودانية بعد التواصل مع الأجهزة المعنية كأحد القوى الناعمة في مد جسور التواصل بين حضارة وادي النيل، وهذا ما ستتخذه أمانة المرأة في حزب الحرية وفق خطة عمل من مسئوليتي وتشريفي منصب  أمينة المرأة المركزية.

 

زيارة السيسي للسودان الأولى من نوعها 

جاء هذا تعقيبا على زيارة الرئيس السيسي للعاصمة السودانية الخرطوم ، والتى تعد الأولى من نوعها بعد تشكيل مجلس السيادة الإنتقالي السوداني برئاسة الفريق ركن عبد الفتاح البرهان 

تابع موقع تحيا مصر علي