عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل عياد: قانون الأحوال الشخصية إذا اختلف مع مصلحة الطفل لن أوافق عليه

تحيا مصر

أكد النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة، أنه يجب أن يراعى مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد فى المقام الأول المصلحة الفضلى للطفل، قائلا:" لن نوافق على القانون إلا إذا توافرت فيه مصلحة الطفل “.

 

جلسات استماع مع المنظمات النسائية حول قانون الأحوال المدنية 

وأضاف رئيس القوى العاملة، عادل عبدالفضيل: سيكون جلسات استماع مع المنظمات النسائية الحقوقية، وعدد من المتضررين حول رؤيتهم من القانون والمواد المطلوب تعديلها بما يضمن تحقيق الرؤية والاستضافة، وتوفير بيئة مناسبة للطفل دون التعرض لبعض من الأضرار له.

 

القانون الجديد يعالج امور شابها العوار بشأن قضايا الأحوال المدنية 

 

وأشار عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة، إلى أن القانون الجديد يعالج بعض الأمور التى شابها العوار، بشأن قضايا الأحوال الشخصية، إلا أنه من خلال جلسات الاستماع ومناقشة الأهالى فى الدوائر الانتخابية المختلفة سيتم عرض مطالبهم ورؤيتهم أثناء مناقشة القانون.

 

هذا وأثار قانون الأحوال الشخصية العديد من المناقشات الواسعة داخل البرلمان وخارجه، لما يتعلق به من العديد من المواد التى يوجد بها للبس.

 

 

والجدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية  فى الفصل التشريعي الأول  ولكن لم يتم إتخاذ إجراء رسمي بشأنه، ومن أبرزهم مشروع قانون  للأحوال الشخصية، الى جانب تعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، الي جانب إعلان الحكومة العمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية، ومن المقرر مناقشته فى الفصل التشريعي الثاني .  

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي