عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خارجية النواب: مصر والسودان يربطهما علاقات استراتيجية.. ومصر عادت بقوة إلى قلب أفريقيا

تحيا مصر

قالت النائبة سحر البزار، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي تأتي تأكيدًا على قوة العلاقة التى تجمع بين البلدين، وأن مصر والسودان لاغنى لإحداهما عن الأخرى، والتعاون والتنسيق بينهما من أجل الصالح المشترك هو ما يحرص عليه الشعب والقيادة السياسية في كلا البلدين.

الزيارة الأولى

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، النائبة سحر البزار، فى تصريح خاص" لتحيا مصر "، إلى أن زيارة الرئيس تُعد هى الأولى من نوعها، بعد تشكيل مجلس السيادة الإنتقالي السوداني برئاسة الفريق ركن عبد الفتاح البرهان، مشيرة إلى أن أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت عقب انتخابه رئيسًا للجمهورية عام 2014، كانت إلى السودان ضمن جولة شملت ثلاث دول، وأيضًا بعد إعادة انتخابه لولاية ثانية عام 2018، توجه إلى السودان في أول زيارة خارجية يقوم بها.

العلاقات الإستراتيجية

وأكدت النائبة سحر البزار، عضو مجلس النواب، على أن عمق العلاقات الإستراتيجية تتضمن النواحي السياسية و الاقتصادية والأمنية، لأن أمن و استقرار السودان من أمن واستقرار مصر، وظهر هذا واضحًا من خلال دور مصر  في المساهمة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

زيارة محورية

ولفتت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، النائبة سحر البزار، إلى أن هذه الزيارةمحورية، لما تتضمنه من مناقشات في قضايا إقليمية ودولية، خاصة ملف سد النهضة لضمان الوصول لإتفاق يحفظ مصلحة الدول الثلاث، و ذلك من خلال دعم مصر للمقترح السوداني لتشكيل رباعية دولية تشمل رئاسة الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في هذه القضية.

نثق فى الإردة السياسية

و أنهت النائبة سحر البزار تصريحها قائلة :" نثق في الإرادة السياسية و خطواتها الحكيمة في ملف سد النهضة و قدرتها علي الوصول لإتفاق من خلال التفاوض و هو الموقف الذي تشيد به الكثير من الدول".  

تابع موقع تحيا مصر علي