عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيفية حجز كشف طبى لطلب سيارات المعاقين..بالرابط

سيارات- ارشيفية
سيارات- ارشيفية

كيفية حجز كشف طبى لطلب سيارات المعاقين تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلًا عن محرك البحث الشهير “جوجل”، وذلك من قبل المواطنين للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف كيفية حجز كشف طبى لطلب سيارات المعاقين والمعفاة من رسوم الجمارك، وذلك بموجب نصوص قانون حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كيفية حجز كشف طبى لطلب سيارات المعاقين

يمكنك حجز موعد الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين من خلال تسجيل الدخول عبر الرابط الآتي من هنا.

يعتبر رابط المجالس الطبية بوزارة الصحة والسكان من المزايا التي تقدم العديد من الخدمات إلى المواطنين، إضافة إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أطلقت الوزارة موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة إلكترونيًا للتسهيل على المواطنين من التزاحم عبر المقار ايضًا، حيث المواطن أن يبدأ في حجز موعد الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين وتحديد المرض، إضافة إلى إدخال كافة البيانات المطلوبة للشخص الذي يريد الحجز، ثم يرسل الطلب إلى المجالس وتقوم بعد ذلك بالاتصال عليه، باليوم الذي يريده.

الأوراق المطلوبة لحجز كشف طبى لطلب سيارات المعاقين

يتسائل العديد من المواطنين عن الأوراق المطلوبة لحجز الكشف الطبي لطلب سيارات المعاقين، والتي تتلخص في صورة بطاقة الرقم القومي المكونة من 14 رقما، للمواطن الذي يرغب في الحصول على السيارة المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ينبغي للمواطن امتلاك بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك قبل حجز موعد الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين.

ومن ضمن المستندات المطلوبة ايضًا، صورتين شخصيتين، ثم صورة المؤهل الدراسي إن وجد، إضافة إلى تقرير طبي مفصل عن الحالة المرضية ونوع الإعاقة.

اقرأ أيضًا..آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية

الجدير بالذكر، أن الدولة اتجهت خلال الفترة الأخيرة إلى التحول الرقمي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي انتشرت في العالم خلال الفترة الأخيرة، بداية 2020، والتي راح ضحيتها الآلاف حول العالم، حيث حرصت الدولة على التخفيف من إكتظاظ المواطنين داخل المصالح الحكومية، والتي من شأنها أن تتحول إلى بؤرة لتفشي الفيروس بأعداد كبير لا حصر لها، لذا بدأ التحول الرقمي يجتاح العديد من الخدمات المقدمة للمواطن للتسهيل عليه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي