عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للمرأة..الرئيس السيسي يوجه رسالة خاصة لسيدات مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة خاصة للمرأة المصرية، إحتفالًا بيوم المرأة العالمي الذي يوافق اليوم الاثنين 8 من مارس، مؤكدًا على دور المرأة المستمر لبناء الحياة.

الرئيس السيسي يشيد بدور المرأة المصرية

كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “يظل المبدأ الثابت في الحياة والذي لا يتغير هو أن المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب، وطاقة الأمان والتضحية التي تتجدد بمرور الزمن، فهي المصدر الأول للحكمة والمبادئ، والركيزة الاساسية لبناء الأسرة وتماسكها”.

وتابع: “وفي يومها العالمي، أتوجه بتحية احترام وتقدير وإجلال للمرأة المصرية، لمن كانت وما زالت تحمل ضمير هذا الوطن على عاتقها، بعزيمة وهمة.. وإصرار يليق بمكانتها الخالدة في التاريخ..كل عام وكل سيدة وفتاة مصرية بخير”.

اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل عام، والذي يقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وهو مناسبة للاحتفال بأعمال النساء وشجاعتهن وثباتهن فى أداء أدوار استثنائية فى تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن.

اقرأ أيضًا..يوم المرأة العالمي 2021..تعرف على أبرز المصريات الملهمات في مجالات متنوعة

الجدير بالذكر، أن اليوم الدولي للمرأة مناسبة للاحتفال بالتقدم المحرز فى مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدى فى تلك الإنجازات، والسعى إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين فى جميع أنحاء العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي