عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. هالاند يحطم « أسطورة » ميسي ورونالدو

هالاند وميسي
هالاند وميسي

تفوق إيرلينج هالاند لاعب بورسيا دورتموند الألماني على العديد من كبار لاعبي العالم وعلى رأسهم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، وكريستانو رونالدو لاعب يوفينتوس الحالي وريال مدريد السابق. 

واستطاع هالاند لاعب بروسيا دورتموند الإنطلاق بسرعة الصاروخ في الدوريات الأوربية، حيث حطم اللاعب الرقم القياسي لأسرع اللاعبين تسجيلا لـ 100 هدف خلال عدد مباريات أقل. 

وسجل هالاند 100 هدفا خلال 146 مباراة فقط مع مختلف الأندية التي لعب لها الموهبة القادمة على الساحة العالمية أهمها محطة بروسيا دورتموند الحالي، متفوقا على كليان مبابي صاحب المركز الثاني. 

وأحتاج كليان مبابي لـ 180 مباراة من أجل الوصول للهدف رقم 100 في تاريخ مشاركات لاعب منتخب فرنسا مع الأندية المختلفة أهمها محطة باريس سان جيرمان. 

أرقام هالاند مع دورتموند

فيما أستطاع ليونيل ميسي لاعب برشلونة الحالي، والمتوج فيما سبق بجائزة أفضل لاعب في العالم إحراز 100 هدفا خلال 210 لقاء خاضهم مهاجم الإرجنتين مع برشلونة الإسباني.

 ويحتل زلاتان إبراهيموفيتش لاعب إي سي ميلان، المرتبة الرابعة في قائمة أسرع اللاعبين وصولا لقائمة الـ 100 هدفا، حيث سجل لاعب المنتخب السويدي 100 هدفا خلال 210 لقاء. 

ويحل كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الحالي، ولاعب ريال مدريد السابق في المرتبة الخامسة في القائمة، حيث سجل مهاجم البرتغال والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام السابقة 100 هدفا خلال 301 مباراة.    من جانب أخر يواصل صاحب العشرين عاما تألقه مع كل هدف يسجله، بعدما وصل لرصيد 43 هدف مع دورتموند منذ انتقاله في يناير من العام الماضي.

وبدأت الأندية الأوروبية في رفع حالة الاستعداد القصوى لدخول ملحمة الانتقالات الصيفية المقبلة لخطف هالاند، وعلى رأسهم مانشستر يونايتد، مانشستر ستي، وتشيلسي.

وأصبح المان يونايتد هو صاحب الفرص الأكبر في الوقت الحالي خاصةً وأن المهاجم النرويجي كان قد تدرب تحت قيادة أولي جونار سولشاير المدير الفني الحالي للشياطين الحمر، في فترة ما بنادي مولده.

وأشتعل سوق الانتقالات بسبب هالاند، صب في مصلحة توتنهام، بعدما تراجع نجم هجومه هاري كين عن مغادرة النادي في الفترة الحالية، خاصةً بعد الأزمات المالية التي يعاني منها أغلب الأندية الأوروبية بسبب جائحة فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي