عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سها سعيد لـ تحيا مصر: نسعى إلى استعادة دور الإعلام الوطني "فيديو"

تحيا مصر

 قالت النائبة سها سعيد، وكيل لجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إن ملف قصور الثقافة سيكون على رأس الأولويات التي ستناقشها اللجنة،حيث أنها تلعب دور نفتقده فى تنمية الحياة الثقافية فى مصر، وتربية النشء وتعزيز الهوية المصرية لدي المواطنين، والتى توقف دورها منذ فترة وسنعمل على إعادتها الفترة القادمة من خلال اللجنة.

السياحة  

وأشارت النائبة، سها سعيد عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب ألأحزاب والسياسيين، إلى أن ملف السياحة من الملفات المهمة والاهتمام بالمنشآت السياحية فى مصر، فضلا عن السياسات المتبعة للعمل فى مجال السياحة سواء كان العاملين أوالبرامج السياحية المصرية. 

الإعلام الوطني 

كما أكدت النائبة سها سعيد، على أن ملف الإعلام الوطني سيكون  أولى الملفات المطروحة أمام لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، مشيرة إلى أن اللجنة ستعمل على استعادة دور الإعلام والإرتقاء بالذوق العام للمواطنين.

انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ 

جاء هذا بعد فوز النائبة سها سعيد، والنائب محمد سعيد، بوكالة لجنة السياحة والآثار  والثقافة والإعلام  بمجلس الشيوخ، حيث فاز النائب محمود مسلم برئاسة اللجنة والنائب محمد سعيد وكيلا.

كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا أعضاء المجلس الـ300 لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14.

وكانت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار محمود إسماعيل عتمان، قد أكدت جاهزيتها لإجراء الانتخابات عملا بما نصت عليه اللائحة الداخلية. 

ونصت المادة 43 من اللائحة الداخلية والتي تنص على: تنتخب كل لجنة، فى أقرب وقت ممكن، فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.  

تابع موقع تحيا مصر علي