عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التايمز: كلوب يرحل عن ليفربول.. والنادي يحدد البديل !!

يورجن كلوب - أرشيفية
يورجن كلوب - أرشيفية

يقود الألماني يورجن كلوب فريق ليفربول الإنجليزي منذ عام 2015، بعد تخليه عن قيادة بروسيا دورتيموند الألماني، وتحقيق العديد من الجوائز الفردية علي الصعيد المحلي والعالمي، فقد حصل علي جائزة مدرب العام في موسم 2011بعد التتويج بلقب الدوري الألماني مع دورتيموند وعام 2016و2020علي المستوي المحلي الألماني، وحصل علي جائزة أفضل مدرب في العالم لنسخة 2019/2020 مع ليفربول.

نشرت أمس صحيفة "التايمز" البريطانية، علي إستغناء إدارة نادي ليفربول الإنجليزي عن خدمات الألماني يورجن كلوب، بعد عقد إستمر مع الريدز لمدة خمسة مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن جانب أخر في الصحافة البريطانية نشرت صحيفة "ديلي ميرور" اليومية، الأسماء المرشحه لقيادة ليفربول كمدير فني للريدز، خلفاً بعد ولاية الألماني يورجن كلوب التي دامت خمسة مواسم في الدوري الممتاز، وكشفت الصحيفة عن الأسماء التي قد تخلف كلوب وهم "ستيفن جيرارد" مدرب رينجرز الاسكوتلندا، و"جوليان ناجيلسمان" مدرب لايبزيغ الألماني، و"ماركو روزه" مدرب بروسيا مونشنجلادباخ الألماني،  و"بيب ليندرز" مساعد ليفربول، وماسيميليانو أليجري الإيطالي.

ماذا قدم كلوب مع ليفربول

حقق الألماني يورجن كلوب مع ليفربول في الدوري الممتاز منذ تولية شارة القيادة الفنية في عام 2015، بإجمالي خمسة مواسم مع الريدز حصد علي لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2020،بعد تولية القيادة بخمسة أعوام.

حقق بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2018/2019، علي حساب توتنهام هوتسبيرج الإنجليز بهدفين دون رد.

وقاد الفريق إلي نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد تولية قيادة الفريق بستة أشهر، ويذكر أنه تولي قيادة الريدز في الثامن من اكتوبر 2015.

يمر ليفربول بأزمة في هذا الموسم والتي لم تحدث منذ عام 2014 وهي تلقي الريدز 9 خسائر، كان ملعب أنفيلد شاهد علي 6 مباريات، في هذا الموسم، وفيما يلي نستعرض تلك المباريات علي التوالي:

تلقي ليفربول الهزيمة الأولي في هذا الموسم علي ملعب الأنفيلد، مع بيرنيلي في الـ21 يناير الماضي في إطار الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأنجليزي الممتاز، انتهت المباراة بهدف لصالح بيرنيلي.  

وفي الثالث من فبراير الماضي شهد ملعب الأنفيلد علي الهزيمة الثانية للريدز داخل الديار، بأقدام فريق برايتون بنتيجة هدف نظيف، في الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الممتاز.

حل مانشستر سيتي في السابع من فبراير الماضي ضيفاً ثقيل علي ليفربول في ملعب الأنفيلد، في الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الممتاز، انتهت المباراة لصالح الضيف بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف.

ألتقي ليفربول في 20 يناير الماضي مع إيفرتون، في لقاء الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة هدفين دون رد.

جمع الأسبوع التاسع والعشرين ليفربول مع تشيلسي علي ملعب الأنفيلد ليشهد علي السقوط الخامس للريدز داخل الديار في الدوري الممتاز، بنتيجة هدف نظيف للبلوز.

استضاف ليفربول فولهام اليوم علي الأنفيلد في لقاء الأسبوع السابع والعشرين في الدوري الممتاز، انتهت بنتيجة هدف دون رد للضيف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي