عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« تيك توك » يحسم صفقات مانشيستر يونايتد في الموسم المقبل !!

مانشيستر يوناتيد
مانشيستر يوناتيد - أرشيفية

كشف مانشستر يونايتد في بيان رسمي نشره النادي الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي للنادي، عن حجم أرباحه المالية للربع الأخير من العام الماضي ، والتي أنخفضت  بسبب فيروس كورونا العالمي، التي ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة منذ نهاية عام 2019 وبداية عام  2020 ومنها دخل الأندية الإقتصادية بكل تأكييد. 

 وذكر موقع "ذا أتيليتك" أن مانشيستر يونايتد يخطط من الإستفادة بالموارد المالية التي تأتي من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع "تيك توك" الذي يحصد منه أصحاب الحسابات نسبة من ارباح الإعلانات على الشبكة حسب مشاهدات  الفيديوهات.  وأكد ريتشارد أرنولد، المدير الإداري لمانشستر يونايتد الإنجليزي ، أن النادي أصبح أكثر نادي رياضي نموا ووجودا على تطبيق التيك توك، ومن ثما يستطيع النادي جنى الملايين من الأرباح بسبب كثرة مشاهدي محتوى النادي على المنصة والتي تجتاح العالم في الفترة الأخيرة.

وحصد حساب مانشيستر يونايتد ما يقرب من مليوني متابع، وجذبت مقاطع الفيديو الخاصة به أكثر من 17 مليون إعجاب وتفاعل على محتوي الحساب، منذ أن أنشأ الشياطين الحمر حسابا على "تيك توك" في نوفمبر الماضي.   ونالت منشورات مانشستر يونايتد على "تيك توك"  الكثير من الإعجاب والتفاعل مع الجمهور حيث تتميز بكونها تمزج بين المقاطع الترفيهية، ولقطات من الكواليس يظهر فيها اللاعبون والطاقم الفني ، وكل تلك الأمور تلعب دورا في حساب نسب المشاركة.

ووضح تقرير ذا أتليتك على أن التربح من فيديوهات "تيك توك" قد يكون أمرا غريبا وغير معتاد لمشجعي كرة القدم وخاصة جمهور اليوناتيد ، لكن في الوقت نفسه فإن الأندية مطالبة بزيادة مصادر الإيرادات لتعزيز الموارد المالية بسبب وجود فيروس كروونا وتقلص الموارد المادية للأندية على مستوى العالم.

مانشيستر يونايتد يطلق حساب تيك توك 

حقق مانشيستر يونايتد فوزا هاما على غريمه السيتي بهدفيين دون رد، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من الدوري الإنجليزي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الإتحاد.

وسجل فيرنانديز الهدف الأول للفريق في مرمى مانشيستر يونايتد بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء، ليرفع  رصيده للهدف السادس عشر في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي ليقلص الفارق مع محمد صلاح لهدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي