عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة علي: تمكين المرأة أصبح له مؤاثرات عالمية

تحيا مصر

قالت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ،أصبحنا في عصر ذهبي وتطور كبير في إتاحة الفرصه والتمكين للمرأة في شتي المجالات، وتقلدها المناصب الرفيعة بإختلافها .

 

 تطبيق التمكين بمؤثرات عالمية وغربية 

 

 أشارت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب ، أن تمكين المرأة أصبح من أولويات المجتمعات المتقدمة أو التى تسعي لإحدث تغيير مجتمعي ،مشيرة إلى تولي المرأة مناصب حكومية مختلفة بنسبة 45% ومناصب قيادية بنسبة 7.2 متوسط في الشرق الأوسط بنسبة 5.2، مؤكدة أن اليوم العالمي للمرأة جاء حفاوة بالمجهود الذي تبذلها المرأة فى مختلف القطاعات . 

 

لفتت النائبة غادة علي إلي تمكين المرأة فى المجتمع المصري خلال ما شاهادناه من نسبة تمكين المرأة فى الحياة النيابية بنسبة 25% وهو ما يقرب من 148 نائبة في البرلمان مقارنة ب 9 في 2011، فضلا عن نسبة 5%من المعينات من رئيس الجمهورية ،مؤكدة على أن التمكين هو التمييز الإيجابي الصحيح الذي يحث علي التطور ويساعد الشباب في تطوير المجتمع في مختلف المجالات .

 

 إتاحة الفرصه للمرأة في المساهمة وعدم تقييدها والنهوض بالمكانة السياسية لها 

 

دعت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، إلى إتاحة الفرصة للمرأة فى المساهمة فى المجالات المختلفة وعد تقييدها والحد من قدراتها وإشراكها فى العمل السياسي للنهوض بمكانتها السياسية ،مشيرة إلى أن الدولة تستحق أن نساهم ونتعاون في الإرتقاء بها والعمل علي تطويرها والنهوض بمختلف المجالات والقطاعات فيها. 

تابع موقع تحيا مصر علي