عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيريني ثابت: إبراز الصورة الحقيقية عن مصر أولوية الشئون الخارجية بالشيوخ

تحيا مصر

قالت النائبة إيريني ثابت، عضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ، إن التعاون الدولي فى كافة المجالات والقطاعات المختلفة على رأس أولويات العمل باللجنة داخل المجلس، فضلا عن التطرق لملفات جائحة فيروس كرونا التي ضربت العالم أجمع.

ترسيخ صورة صحيحة عن مصر بالخارج من أولويات خارجية الشيوخ 

وأكدت النائبة إيريني ثابت، عضو مجلس الشيوخ، على أنها ستعمل على وضع خطة طويلة المدى لترسيخ الصورة الحقيقة عن مصر للعالم ، مشيرة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن قضايا حقوق الإنسان وغيرها التى تمس الأمن القومي المصري.

مجلس الشيوخ وانتخابات اللجان النوعية

 يأتي ذلك بحسب المادة 38 حيث تنشأ لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ،ولجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار،و لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية، ولجنة الدفاع والأمن القومى، ولجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ،لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل.

 

كما تضم  لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولجنة الشباب والرياضة، ولجنة الصحة والسكان، ولجنة الزراعة والرى والموارد المائية، ولجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى ،ولجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ،ولجنة الشئون الدينية والأوقاف، وتعاون هذه اللجان المجلس فى ممارسة اختصاصاته.

 

مادة 42  يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابة إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها،  ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة 

تابع موقع تحيا مصر علي