عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي: المرأة حصلت على حقوقها فى عهد الرئيس السيسي

تحيا مصر

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الإحتفال بهذه المناسبة على أثر عقد أول مؤتمر للإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، والذي عقد في باريس سنة 1945، وتم تخصيص اليوم الثامن من شهر مارس كيوم عالمي للمرأة، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة لم توافق فى بداية الأمر على جعل اليوم العالمي للمرأة كيوم رسمي، ولكن في سنة 1977 ميلاديا جاء قرار المنظمة الدولية ودعى العالم إلى اليوم العالمي للمرأة، وتم إختيار هذا اليوم من قبل الكثير من دول العالم كيوم رسمي للمرأة.

المرأة المصرية حصلت على حقوقها فى عهد الرئيس السيسي 

توجهت النائبة جيهان البيومي بالشكر للقائد المصري الداعم للمرأة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي فى عهده  أخذت المرأة المصرية حقها السياسي والاجتماعي الذي تستحقه، والأرقام خير شاهد فنرى اليوم عدد الوزيرات في الحكومة المصرية من أكثر الأعداد على مر تاريخ مصر المعاصر.

تمكين المرأة فى الحياة النيابية 

  وأشارت النائبة إلى نسبة  25 بالمائة التى أستحوذت عليها المرأة فى مجلس النواب ، فضلا عن نسبة 5 بالمائة من المعينات من قبل رئيس الجمهورية ، وإضافة إلى  نسبة 10 بالمائة فى مجلس الشيوخ ، فضلا عن تولي المرأة العديد من المناصب السيادية فى الدولة .

نشكر أمهات الشهداء من الجيش والشرطة وجيش مصر الأبيض 

كما توجهت الدكتورة جيان البيومي عضو مجلس النواب، بالشكر النواب لأمهات الشهداء من الجيش والشرطة والجيش الأبيض لما قدموه من غالي ونفيس تجاه هذا الوطن والمواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي