عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تسريب امتحان الانجليزي لـ تانيه ثانوي الترم الأول

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

حقيقة تسريب امتحان الانجليزي لـ تانيه ثانوي الترم الأول انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الصور المختلفة التي تشير إلى تسريب امتحان اللغة الانجليزية على صفحات الغش المعروفة، الأمر الذي كان من شأنه إثارة حالة من الغضب بين المواطنين.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف حقيقة تسريب امتحان الانجليزي لـ تانيه ثانوي الترم الأول، تزمنًا مع أداء امتحان اللغة الإنجليزيةصباح اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021.

حقيقة تسريب امتحان الانجليزي لـ تانيه ثانوي الترم الأول 2021

أدى الطلاب امتحان الإنجليزي للصف الثاني الثانوي 2021، داخل لجان مراقبة في المدارس التابعين لها تحت إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الإنجليزي إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت التعليمي الخاصة بهم بعد ربطها بالشبكات الداخلية في المدراس.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت مدى صعوبة تسريب امتحان الانجليزي لـ تانيه ثانوي الترم الأول، وكذلك باقي امتحانات التابلت التي يؤديها طلاب المرحلة الثانوية سواء الأول أو الثاني الثانوي.

امتحان اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي 

انتشرت العديد من صور ورقة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أن تلك الصور كانت صور لإمتحان تجريبي ولا يمت لامتحان اللغة الانجليزية الذي تم امتحانه اليوم بصلة.

مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي، بدأت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة المتواجدة علي الفيس بوك بنشر مجموعة من المنشورات تؤكد فيها تسريب الأمتحان القادم لهم.

وزارة التربية والتعليم تواصل جهوده لردع حالات الغش 

طالبت وزارة التربية والتعليم مرارًا وتكرارًا الابتعاد عن تلك الصفحات الوهمية التي تحاول إثارة حالة من البلبلة خلال امتحانات العام الدراسي بشكل ما، لافتة إلى أنها اتخذت تدبيرها على قدر كبير من التأمين لمواجهة تسريب الامتحانات وحالات الغش.

اقرأ أيضًا..حقيقة تسريب امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي

الجدير بالذكر، أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي يواصلوا أداء امتحانات الترم الثاني إلكترونيًا في جميع المدارس وسط إجراءات إحترازية مشددة من وزارة التربية والتعليم تزامنًا مع الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد التي تجتاح جميع بلدان العالم في الوقت الراهن والتي أدت لإلغاء العام الدراسي في كثير من بلدان العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي