عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داليا السعدني تطالب بإعدام متحرشي الأطفال.. وتؤكد: لابد من وجود قانون رادع

تحيا مصر

أدانت النائبة داليا السعدني، عضو مجلس النواب، الجريمة النكراء التي حدثت من قبل المتهم بمحاولة التحرش بطفلة المعادي، مؤكدة على أنها ستستخدم كافة الأدوات الرقابية والتشريعية لمواجهة مثل هذه الأفعال النكراء.

يلزم وجود قانون مفصل للتحرش بالأطفال 

وكشفت عضو مجلس النواب، داليا السعدني، فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على أنها سوف تتقدم بطلب تعديل على قانون العقوبات بالتحرش بالأطفال قائلة:” وإذا لزم الامر بوجود قانون مفصل للتحرش بالاطفال أقل من 10 سنوات مع تغليظ العقوبة، تصل إلى الإعدام، مشيرة إلى أنه يجب التفريق بين التحرش وبين ملامسة الأطفال بطريقة غير لائقة مع تغليظ العقوبة فى حال ثبوت عمل فعل فاضح للطفح .

حملة توعية 

وأكدت عضو مجلس النواب، داليا السعدنى، على أنها سوف تُطلق حملة لدعم وتوعية الأهالي، بتعليم الأطفال على كيفية التعامل فى مثل هذه المواقف، وستكون حملات توعية وترهيب للمتحرشين بالتعاون مع مجلس الأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة.

لجنة الثقافة والإعلام 

واعلنت النائبة داليا السعدني، على تبني لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين تبني تعديل قانون العقوبات الخاص بالمتحرشين، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة جميعا على قلب رجل واحد، وكذلك تحركات النائبات فى نفس الإطار الخاص بالقانون وسوف يتم مناقشة تعديل القانون فى الاجتماع القادم للجنة الاعلام بمجلس النواب المقرر يوم الاحد القادم .

تابع موقع تحيا مصر علي