عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار سارة لجماهير الزمالك قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا

شيكابالا وحفني
شيكابالا وحفني

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  أن الثنائي محمود شيكابالا وأيمن حفني لاعبا الفارس الأبيض أصبحا جاهزين من الناحية الطبية، والتأهيلية، استعدادا للفترة المقبلة وشأن مشاركة الثنائي أصبح ناحية فنية.

وشدد أسامة على أن شيكابالا خاض برنامجا تأهيليا خلال الفترة الماضية؛ بسبب الإصابة، وانتظم اليوم بشكل كامل في التدريبات وأصبح متاحا للمباريات وفقا لرؤية المدير الفني باتشيكو.

طبيب الزمالك يوضح موقف لاعبي الفارس الأبيض للفترة القادمة 

وأضاف طبيب الزمالك فيما يخص أيمن حفني، أنه أنهى البرنامج التأهيلي تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق، وانتظم اليوم بالتدريبات، وأصبح جاهزا للمباريات في الفترة القادمة وبالتأكييد خوض التدريبات الجماعية مع الفريق أما مشاركته فهي تخص وجهة نظر الإدارة الفنية.

 

ويلتقي الزمالك مع سيراميكا يوم الخميس المقبل، في تمام السابعة والنصف، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز، في مباراة يسعى خلالها الفارس الأبيض لتعويض الإخفاق الأخير أمام الترجي في اللقاء الذي خسره الفريق بثلاثية مثابل هدف وحيد.

لوائح الفيفا تكشف إمكانية إنسحاب تونجيت 

وناقشت لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمر انسحاب الفرق من دور المجموعات بالبطولة في شقين:

الشق الأول يتضمن انسحاب الفريق قبل خوض ٥٠٪ من مبارياته في دور المجموعات، وهو ما يعني اعتبار نتائج الفريق ملغاة.

الشق الثاني انسحاب الفريق بعد إتمام ٥٠٪ من مباريات دور المجموعات، وهنا تحسب نتائج مبارياته التي لعبها، بالإضافة إلى اعتباره مهزوما بثلاثة أهداف في المباريات المتبقية.

وفي حالة مجموعة الزمالك يطبق الشق الثاني، وهو احتساب نتائج تونجيث السابقة مع اعتباره مهزوما لاحقا في مبارياته المتبقية.

وهذا يعني أن الزمالك لن يستفاد من ذلك الانسحاب إذا تم، لأن في تلك الحالة ستضاف ٣ نقاط لكلا من الفرق الثلاثة المتبقية، وعلى رأسهم الفارس الأبيض، ليظل كلا منهم في موقعه بالمجموعة.

ترتيب مجموعة الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي    ويأتي ترتيب المجموعة الرابعة كالآتي:

1- الترجي التونسي 7 نقاط.

2- مولودية الجزائر 5 نقاط.

3- الزمالك   نقطتين.

4- تونجيت السنغالي   نقطة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي