عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة ينعي عائلة عبدالرحمن المتوفى ببلع اللسان

بلع اللسان
بلع اللسان

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 مؤتمرا صحفيا بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، للإعلان عن قرعة دورى مراكز الشباب فى النسخة الثامنة له، بحضور قيادات الوزارة والنقاد الرياضيين وقدامى اللاعبين والدوليين.

بدأ اشرف صبحي المؤتمر بنعي عائلة عبد الرحمن عاطف لاعب فريق القنايات بالقسم الرابع بالدوري المصري، وتوفي اللعب في مباراة فريقة أمام نادي الرواد بالعاشر من رمضان.

وتوفي اللاعب بعد سقوطة علي أرضية الملعب، فيما هرع الجهاز الطبي لمحاولة إسعافه، ولكن لم تكلل المحاولات بالنجاح.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي الدعم المالي سيكون كبير لكل نادي في دوري مراكز الشباب، فالوزارة تساند جيمع الاندية المحلية لتخطي الظروف العصيبة التي تمر بها المراكز بسبب فيروس كورونا.

دوري مراكز الشباب

وأكد أن ظروف كورونا منعنت اقامة البطولة العام الماضي في الوادي الجديد، ولعبنا البطولة في مركز الاولمبي بالمعادي وكان هذا بداية عودة الدوريات المصيرية

وفي هذا الصدد أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن التصفيات التمهيدية بدأت فى 15 أغسطس وانتهت فى 20 سبتمبر وبلغ عدد المشاركين فيها 21 ألف لاعب ومدير فنى وإدراى يمثلون لاعبا ومديرا فنيا وإداريا يمثلون 600 فريق لكرة القدم بمراكز الشباب فى 27 محافظة.

وأضاف صبحى أن انطلاق الدورى سيكون فى خلال الأيام المقبلة، وعلى مرحلتين الاولى فى المحافظات التى تزيد عدد المراكز المشاركة بها عن 20 فريقا والمرحلة الثانية فى المحافظات التى يقل المراكز المشاركة بها عن 20 فريقا.

ولفت صبحى إلى أن دورى مراكز الشباب أسهم في إتاحة الفرصة لإطلاق طاقات الشباب الكروية واكتشاف المواهب الرياضية الشابة، وأن الوزارة تسعى دومًا لتطوير بطولة دوري مراكز الشباب لكرة القدم لتوسيع قاعدة المشاركين في تلك البطولة.

وتتنافس الفرق المشاركة على ملاعب كرة القدم القانونية المطورة بمراكز الشباب، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ووفقا للأكواد الاسترشادية التى وضعتها اللجنة الطبية تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وستقام قرعة البطولة بعد قليل ويشارك في سحب القرعة الصحفي عصام شلتوت.

تابع موقع تحيا مصر علي