عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة السوداني يوجه ضربة قوية للأهلي قبل مباراة المريخ

الأهلي والمريخ -
الأهلي والمريخ - ارشيفية

أكد أيمن السيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسودان، أن إدارة اتحاد الكرة السوداني خاطبت الجهات المعنية في البلاد من أجل السماح بعودة الجماهير إلي ملاعب كرة القدم، خاصة للفرق التي تشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون سبورت" :"أنه تم السماح بحضور 5000 متفرج خلال المرحلة الأولي حتي الأن، وفي حالة العمل علي قواعد الإجراءات الإحترازية سيتم زيادة العدد خلال المراحل المقبلة".

واختتم: "مباراة الأهلي والمريخ ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا سيتم إقامتها بتواجد جماهيري، وستكون إدارة الفريق مسئولة عن إدارة المباراة وتنظيمها، وأن هذا القرار جاء من أجل مساندة الأندية السودانية لتي تشارك في بطولات أفريقيا في المقام الأول".  

الأهلي والإسماعيلي

موسيماني يسخر من لاعبي الأهلي عقب لقاء الإسماعيلي

أكد  بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على صعوبة مباراة الإسماعيلي والتى حسمها المارد الأحمر لصالحه بهدفين دون رد، أحرز الأهداف بدر بانون من ركلة جزاء، وأكد صلاح محسن الإنتصار بالهدف الثاني. 

وقال بيتسو موسيماني: " أرضيه ملعب مباراة الأهلي والإسماعيلي لا تساعد على اللعب بشكل كبير جدا، ولذلك أضطررنا للعب الكرات الطولية". 

وواصل موسيماني: "لدي ثقة كبيرة في كافة اللاعبين ، أفشة والشحات لاعبين مميزيين للغاية، ولم يكن باستطاعتنا أن ندعهم في الملعب وقمنا بإخراجهم لأسباب فنية وتكتيكية".

تابع المدير الفني للأهلي : "الأمر أحيانا مختلف، في المباراة الماضية أمام فيتا كلوب لعبنا بشكل جيد ولم نحقق الفوز، واليوم لعبنا كرة طائرة وليست كرة قدم وحققنا الإنتصار، ولكن هي إعداد جيد لمباراة فيتا القادمة".

وأستكمل: "الفريق مجهد خاصة أننا لم نشارك في فترة إعداد وكذلك هناك تلاحم مواسم، لذلك قمنا بتغييرات  تكتييكة وخططية على مدار المباراة".

انتهت مباراة اليوم التي جمعت بين الأهلي والإسماعيلي بفوز المارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل لا شيء على الدراويش، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأثناء تلك المباراة حصل لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، وحارس مرماه محمد الشناوي على إنذار هو الثالث لكلا منهما، يمنعهما من خوض مباراة الأهلي القادمة بمنافسات دور الثاني والثلاثين من بطولة كأس مصر.

ويواجه الأهلي فريق النصر بدور الثاني والثلاثين من كأس مصر، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب استاد برج العرب.

يذكر أن النادي الاهلي هو حامل بطولة كأس مصر، بعدما فاز في نهائي البطولة الموسم الماضي، على فريق طلائع الجيش بواقع ركلات الجزاء، بعدما وصلت المباراة في وقتها الأصلي للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تابع موقع تحيا مصر علي