عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دينية الشيوخ لـ تحيا مصر: وجود مادة لتعليم المفاهيم والقيم الانسانية ضروري.. والتعاون مع النواب تكاملى

تحيا مصر

قال النائب نادر نسيم، عضو مجلس الشيوخ، ووكيل اللجنة الدينية والأوقاف بالشيوخ، إن فوزه بمنصب وكالة اللجنة الدينية للغرفة الثانية، شرف عظيم خاصة أنه قبطي، مشيرًا إلى أن الخبرات التي يتسم بها أعضاء اللجنة من هيئة المكتب وباقى الأعضاء تُبشر بعمل متميز سوف ينتج عن اللجنة الدينية والأوقاف.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، نادر نسيم، على أنه فى الوقت ذاته يحمل عدد كبير من الملفات ذات الصلة بعمل اللجنة من أجل طرحها والعمل عليها مع أعضاء اللجنة.

استراتيجية عمل لجنة الشئون الدينة والأوقاف بالشيوخ 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، ووكيل اللجنة الدينية والأوقاف، نادر نسيم فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:” اللجنة سوف تعقد اجتماعًا الاسبوع المقبل لوضع استراتيجية عمل اللجنة وخططها فى الفترة المقبلة، مؤكدًا فى الوقت ذاته على أن هناك عدد كبير من القضايا التى تخص المفاهيم والقيم الإنسانية التى باتت شيء أساسي وهام فى توعية المواطنين فى كافة المراحل العمرية على التمسك بها وترسيخها فى حياتنا وتساعد فى بناء الانسان المصري بمفهوم جديد.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، نادر نسيم، إلى أن وجود مادة لتعليم المفاهيم والقيم والمباديء الانسانية شيء ضروري وسوف نؤيده بشده فى اللجنة.

قانون الأحوال الشخصية 

وأكد  النائب نادر نسيم، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن قانون الأحوال الشخصية المحال إلى مجلس النواب وما أثير حوله من تعليقات سوف يتم مراجعته من قبل مجلس النواب أولًا، وكذلك مجلس الشيوخ لوضع ملاحظاته فى القانون، خاصة أن التعاون والتكامل بين غرفتي البرلمان نواب وشيوخ سوف يصب فى صالح المواطن المصري فى الدرجة الأولي.

تابع موقع تحيا مصر علي