عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس : الحياة الآمنة للمواطنين من أهم المبادئ الحقوقية

تحيا مصر

قالت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، أن من أهم المبادئ التى تنادي بها حقوق الإنسان هى أن يعيش حياة آمنة ومستقرة، مشيرة إلى القضية التى أثارت غضب المجتمع المصري فى الساعات الأخيرة والمعروفة بمتحرش طفلة المعادي ،لافتة إلى أن ما حدث اثار غضب رواد التواصل الإجتماعي والمواطنين فى الشارع المصري والعالم العربي، مؤكدة على أن مثل هذه القضايا التى تتعرض لها الفتيات تجعلها تعاني تجعل الفتاة تعاني فى حياة غير امنة ودمارا نفسيا. بإعتبارها نموذجا لفتيات كثر تم تعرضو للتحرش. 

 

 

وأكدت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أن القانون شدد العقوبة على المتحرش حيث نصت المادة 306 مقرر إلى الحبس حوالي 20عام، وشددت على مواجهة مثل هذه الظواهر بالعنف، مؤكدة على أنه أصبح لدينا معركة للتوعية بحقوق الإنسان وخاصة الفتيات فى العيس بمجتمع آمن من وقائع التحرش . 

 

لفتت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب ،إلى أن هناك رؤية أكبر لفض هذه الإنتهاكات من خلال إهتمام النائب العام بهذه القضية ليكون نموذج يعبر عن رفض القيادة السياسية والعالم اجمع ورفض العادات والتقاليد التى أسست هويتنا المصرية ضد قبول مثل هذه الحوادث ، لافتة إلى أنه لامبرر لمثل هذه القضايا حتي وإن كانت ترتدي ملابس معينة ، متسائلة :هل الفتاة الفقيرة التي تجول تلتمس مصدر دخل لها أصدرت ردود افعال تجعل المتحرش يقبل علي فعلته؟! ،مؤكدة على أنه لا يوجد عذر مقبول لأى من هذه الجرائم.

 

  وطالبت مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، بتشديد أقصى عقوبة ممكنة على هؤلاء المجرمين الذين يسعون إلى تدمير صورة المجتمع المصري، مسببين الآما نفسية لمن يتعرضن لهذه الحوادث من الفتيات.

  ‏

و وجهت محروس شكرها وجهت للسيدة التي دافعت عن الفتاة ،مؤكدة على أنها نموذج من شرفاء مصر الذين يرفضون هذه الحالة التى تعد حالة إستثنائية فى المجتمع المصري.  

تابع موقع تحيا مصر علي