عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع بداية فصل جديد من مسلسل الهروب.. ما الفرق بين باتشيكو وكارتيرون؟

باتشيكو وكارتيرون
باتشيكو وكارتيرون - أرشيفية

وصل الفرنسي باتريس كارتيرون إلى مطار القاهرة الدولي صباح باكر أمس، قادما من السعودية، وذلك استعداد لتولي تدريب نادي الزمالك في ولاية ثانية له.

وفسخ باتريس كارتيرون تعاقده أول مع نادي التعاون السعودي بالتراضي، بعدما أبدى رغبته في العودة لنادي الزمالك مرة أخرى.

ومن ناحية نادي الزمالك، فقد أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارته عن إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو، وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للنادي، عقب مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا بالأمس.

يأتي هذا بعد النتائج السيئة التي يعيشها نادي الزمالك في الفترة الأخيرة تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، والتي كان آخرها الخسارة من الترجي التونسي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيل لهذا الموسم.

ويرصد تحيا مصر مقارنة رقمية بين كلا من المدربين في قيادة نادي الزمالك قاد الفرنسي باتريس كارتيرون الزمالك في 31 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 9 مباريات، وتلقى الخسارة في 3 مباريات. سجل لاعبو الزمالك تحت قيادة كارتيرون 49 هدف، فيما استقبلت شباكهم 22 هدف، وحصل للزمالك على بطولتي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، والمصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

على الناحية الأخرى قاد جايمي باتشيكو الزمالك في 25 مباراة، حقق الفوز في 16، والتعادل في 6 والهزيمة في 4. سجل الزمالك تحت رايته 26 هدف، واستقبلت شباكه، 18 هدف، خالي الوفاض من أي بطولات. يذكر أن باتشيكو قد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020، أمام النادي الأهلي بنتيجة 2-1، فيما خرج من نصف نهائي كأس مصر على يد طلائع الجيش بالهزيمة 3-1.

تحدثت إدارة نادي الزمالك مع المدرب الفرنسي بأن تعاقده مع الفريق سيكون براتب شهري 180 ألف دولار، وسيحصل علي راتب سنوي يقدر بـ 2 مليون و160 ألف يورو، ويقترب هذا الرقم إلي 43 مليون جنية مصري. وكان يحصل باتريس كارتيرون مع فريق التعاون السعودي علي 350 ألف دولار كراتب شهري، وسيفقد جزء كبير من راتبه، ولكن الإصرار علي العودة لتدريب الفارس الأبيض مرة أخري سيكون له رأي آخر.

باتريس كارتيرون

رسميا.. الزمالك يعلن كارتيرون مديرا فنيا للفريق

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

وأعلن نادي الزمالك رسميا عن التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للنادي، ليتولى مهمته في ولاية ثانية خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

كما أعلن الزمالك إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو عقب انتهاء مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا مباشرة، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل لا شيء.

تابع موقع تحيا مصر علي