عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لايبزيج الألماني يدعم صفوفه بصفقة هولندية

لايبزيج - أرشيفية
لايبزيج - أرشيفية

صرح نادي لايبزج الألماني اليوم الجمعة بعقد مع المهاجم الهولندي الموهوب بريان بروبي، يستمر حتى عام 2025، وذلك اعتبارا من الموسم المقبل. وينضم بروبي صاحب 19 عام إلى لايبزج في صفقة انتقال حر قادما من أياكس الهولندي، والذي صعد اللاعب من أكاديميته.

وسجل بروبي مشاركته الأولى مع الفريق الأول لأياكس في أكتوبر، وقد سجل هدفا للفريق في المباراة التي فاز فيها على يانج بويز السويسري 3 / صفر أمس الخميس في ذهاب دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي.

كما توج بروبي مع منتخب تحت 17 عاما بلقب البطولة الأوروبية مرتين، وقد نال إعجاب العديد من الأندية.

أخر مباراة لفريق لايبزج:

لعب الفريق الألماني أخر مبارياته في مباراة إياب الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، انتهت لصالح الريدز بنتيجة هدفين دون رد، لتنتهي بنتيجة ٤/٠ لصالح الفريق الإنجليزي بمجموع المباراتين، شهدةالعاصمة المجريه علي لقاء الذهاب والإياب علي ملعب بوشكاش أرينا.

سجل أهداف المباراة الفرعون المصري محمد صلاح، وجاء بالهدف الثاني أسد التيرانجا ساديو ماني في لقاء الذهاب.

يتكرر السيناريو في مباراة الإياب علي نفس ملعب الذهاب بالعاصمة المجرية بوشكاش أرينا، بنفس نتيجة الذهاب بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول محمد صلاح وأكد علي الفوز السينغالي ساديو ماني بالهدف الثاني في المباراة.

موقف الفريقين في الدوري:

يحتل فريق أياكس الهولندي صدارة الدوري الممتاز برصيد ٦٠ نقطة، من أصل ٢٤ مباراة، حقق من خلالها ١٩ انتصار، وتعادل في ٣ مباريات، وخسر في مباراتين في هذا الموسم. فيما يحتل الفريق الألماني لايبزيج المركز الثاني في ترتيب الدوري الممتاز برصيد ٥٣ نقطة، من أصل ٢٤ مباراة، حقق من خلالها ١٦ انتصار، وتعادل في ٥ مباريات، وخسر في ٣ مباريات في هذا الموسم.

محمد صلاح يصعد بـ ليفربول لدور الثمانية بدوري الابطال

اهدر محمد صلاح هدف محقق لليفربول في الدقيقة 24 بعد إنفراد كامل عن طريق محمد صلاح بمرمى لايبزج أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بيتر جولاشي ونجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

انهي ليفربول اللقاء مع لايبزج الألماني في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، في الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، شهدت ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية علي أحداث المباراة، سجل الهدف الأول الفرعون محمد صلاح في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وجاء بالهدف الثاني أسد التيرانجا ساديو ماني في الدقيقة 58 من المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي