عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏رسميا.. فوز المهندس هاني أبوريدة بعضوية المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أفريقيا

أبوريدة - أرشيفية
أبوريدة - أرشيفية

فاز المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري السابق، بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتزكية، ممثلا عن قارة أفريقيا.

وأقيمت انتخابات المكتب التنفيذ للاتحادالدولي عن قارة أفريقيا، صباح اليوم الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط.

وتمكن المغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية أن يفوز هو الآخر بالتزكية في انتخابات المكتب التنفيذي، وكان ينافس الثناي كلا من، خير الدين زطشي وجوستافو إيدو، وكانوا يتنافسوا علي المقاعد الناطقة باللغة العربية والبرتغالية والإسبانية.

وتعتبر هذه المرة الخامسة أن يتمكن هاني أوريدة فيها أن يحصل علي مقعد المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

هاني أوريدة

اتحاد الكرة يهنئ أبو ريدة بنجاحه في الفيفا…

نجح المرشح المصري المهندس هاني أبو ريدة في الاحتفاظ بمقعده في عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بعد نجاحه بالتزكية على أحد مقعدي المنطقة الأفريقية الناطقة باللغات العربية والأسبانية والبرتغالية بعد انسحاب مرشحين من الأربعة خلال الانتخابات التي أجريت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط.

والاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد يتقدم بالتهنئة لهاني أبو ريدة لشخصه وللكرة المصرية بصفة عامة على هذا الفوز الكبير لمرشح مصري تحول إلى أيقونة دولية بالاحتفاظ بمقعده الدولي لأربع دورات متتالية، ليصبح صاحب الأقدمية الأولى بمجلس الفيفا وعضوا بالمكتب التنفيذي للكاف على مدار 17 عاما متصلة.

اتحاد الكرة يساند أسرة اللاعب المتوفى بحالة بلع اللسان

قررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة المصرية، صرف إعانة عاجلة لأسرة عاطف عبد الرحمن لاعب مركز شباب القنايات الذى ألقي حدفه أمس الاثنين فى مباراة فريقه أمام الرواد بالدوري المصري للقسم الرابع بعد تعرضه لبلع اللسان.

وصرحت اللجنة التى تدير الجبلاية على صرف إعانة عاجلة بجانب راتب شهرى لأسرة اللاعب كنوع من الدعم المادى والمعنوى للأسرة بعد الحادث الأليم، لاسيما وأن اللاعب الراحل عاطف عبد الرحمن يعتبر العائل الوحيد للأسرة.

وأصدرت منطقة الشرقية لكرة القدم بيانا تنعى فيه اللاعب عبد الرحمن عاطف الذى لقى ربه أثناء لعبه مع فريقه مركز شباب القنايات مع نادى الرواد بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بعد أن تعرض لحالة بلع لسان فى الدقيقة الـ18 من الشوط الثانى.

جاء البيان كالتال :"يتقدم فرع الاتحاد المصرى لكرة القدم بالشرقية رئيسا وأعضاء وإداريين بخالص العزاء والمواساة لأسرة اللاعب عبد الرحمن عاطف لاعب مركز شباب القنايات والذى وافته المنية 8 مارس 2021 أثناء مباراة مركز شباب القنايات ونادى الرواد بملعب نادى الرواد بالعاشر من رمضان بدورى القسم الرابع، ويعرب الفرع عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة كرة القدم بمحافظة الشرقية وكذلك اسرة كرة القدم فى مصر كلها.

وأضاف البيان: "ونحن إذا نعرب عن تعازينا بكل معانى الحزن والأسى على الفقيد الشاب ننوه إلى أن الفرع باعتباره الجهة الرسمية لتنظيم المسابقة لا يدخر جهدا فى التأكد من كل الضوابط الامنية والطبية والتنظيمية التى لا يسمح بإقامة المباراة إلا بوجودها ويبقى أهمها توفر سيارة إسعاف مجهزة طبيا للتعامل مع أى ظرف صحى طارئ لأى من طرفى المباراة لاعبين وفنيين وإداريين وهو ما كان متوفرا بالفعل وقد تدخل بالفعل فريق الإسعاف الطبى المتواجد لمحاولة إنقاذ اللاعب الفقيد إلا أن إرادة الله كانت قد نفذت واسترد الله وديعته".

تابع موقع تحيا مصر علي