عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد خليل: ادعاءات حقوق الإنسان مرفوضة.. والمحتجزين مروا بمراحل قضائية وفقًا للدستور

تحيا مصر

قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ماجاء فى البيان المشترك الصادر عن المجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ما هى إلا ادعاءات مرفوضة جملة وتفصيلًا، وأن المحتجزين فى مصر مروا بمراحل قضائية وفقا للدستور والقانون بما يضمن محاكمة عادلة لهم دون المساس بحقوقهم وحرياتهم.

الدول الغربية تنظر للأمور فى مصر بنظرة آحادية 

و أشار عضو مجلس النواب، عماد خليل، إلى أن مصر لديها العديد من المنظمات التى تنادي بحقوق الإنسان منها  المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجان حقوق الإنسان النوعية فى مجلسى النواب والشيوخ، فضلا عن منظمات المجتمع المدني فمصر لديها 55 ألف جمعية تعمل فى الدولة المصرية، لافتا  إلى أن الدول الغربية تنظر للأمور فى مصر بنظرة أحادية فقط، دون النظر لقطاعات حقوق الإنسان الأخرى مثل الحق فى الصحة والحق فى التعليم والحق فى عيش حياة آمنة مستقرة.  

 

جاء هذا تعقيبا على البيان المشترك الذى أصدرته بعض دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما يتضمنه من معلومات مشوهة ومغلوطة وغير صحيحة. 

الخارجية المصرية ترفض البيان المشترك 

هذا وأعربت وزارة الخارجية المصرية، عن رفضها التام لما تضمنه ذلك البيان من أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.  

تابع موقع تحيا مصر علي