عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسانين توفيق: التدخل في شئون مصر مرفوض

تحيا مصر

استنكر النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، البيان الصادر من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا ان ما تضمنه من عبارات حول الأوضاع في مصر، هي إتهامات مرسلة ليس لها أساس من الصحة، بالإضافة إلى أنها غير مبررة، وتمثل تدخل غير مقبول في شئون مصر الداخلية. 

 

قانون مكافحة الإرهاب والحبس الإحتياطي 

 

وقال توفيق في بيان له اليوم السبت، للأسف البيان الصادر عن تلك الدول، تطرق إلى عدد من العناوين والمحاور مثل استخدام قانون مكافحة الإرهاب والحبس الإحتياطى في تقييد الحريات، دون أن ينظر لحقيقة ما يتم على أرض الواقع في مصر، ومدى التزام مصر بكافة النصوص الدستورية والقانونية تجاه ذلك، كما تجاهلت تلك الدول المصدرة للبيان، الظروف الخاصة التي تمر بها مصر بسبب ما تواجهه من إرهاب. 

 

جهود حقوق الانسان فى مصر بكافة محاوره 

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، كنت أتمنى من تلك الدول، قبل ان تصدر بيانها، ان تراجع مصر فيما  لديها من مزاعم أو اتهامات مرسلة، للتأكد من حقيقة الأوضاع في مصر، والإضطلاع على ماتقوم به البلاد من جهود فى مجال حقوق الانسان بكامل محاوره الاجتماعية والاقتصادية والحريات وغيرها، طالما أنها تريد ان تنصب نفسها، "واصية" على باقى دول العالم، والحامية لحقوق الإنسان في كل مكان. 

 

كل مؤسسات الدولة تلتزم بتطبيق القانون والدستور 

 

وتابع النائب حسانين توفيق، بالطبع، مصر دولة مؤسسات، وكل مؤسسة بها تلتزم بتطبيق نصوص القانون والدستور،  وبالتالي فالتدخل في أعمال مؤسسة القضاء أو غيرها من المؤسسات فيما يتعلق بالإجراءات القانونية الدستورية والقانونية لمكافحة الإرهاب، هو أمر مرفوض. 

 

وأضاف، أيضا فيما يتعلق بعمل بمنظمات المجتمع المدنى، فمصر لم تقيد عمل أي منظمة، بل قامت بإقرار قانون لتنظيم عمل تلك المنظمات، والذى أشادت به منظمات دولية وتمارس نشاطها داخل مصر حاليا وفقا له، دون أي مشكلات. 

 

ودعا عضو مجلس الشيوخ، الدول المصدرة للبيان، بمراجعة ما أعلنته بخصوص حالة حقوق الإنسان بمصر، وأسباب موقفها غير المبرر تجاه  مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي