عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و"شباب بتحب مصر" يحتفلون بيوم المرأة العالمي بلقاء ثرى عبر زووم

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - أرشيفية

نظمت مؤسسة شباب بتحب مصر، احتفالية باليوم العالمي للمرأة، تحت شعار "المرأة والتنمية المستدامة"، بحضور عدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منهم الدكتورة شيماء عبد الإله المتحدث باسم التنسيقية، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، والنائبة أميرة صابر عضو التنسيقية، أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، والنائبة نهى أحمد زكي عضو التنسيقية أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ.

أحمد فتحى يسلط الضوء على أهمية دور المرأة

ورحب أحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، في بداية الاحتفال بالحضور المشارك، مؤكدا أهمية دور المرأة فى تطبيق خطة التنمية المستدامة وفقا لخطة مصر 2030، مشيرا إلى أن للمرأة الدور الأكبر من المسؤولية المجتمعية، وهو ما ظهر بالفعل خلال الفترة السابقة.

 

شيماء عبدالإله: مسئولية التنمية تقع على عاتق المرأة

وأكدت الدكتورو شيماء عبد الإله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، على دور المرأة  فى تنمية المجتمع، لافتة إلى أن مسئولية التنمية تقع على عاتق المرأة بشكل أكبر سواء مرأة عاملة أو ربة منزل. 

 

 

وذكرت عبد الإله خلال كلمتها، أننا نشهد عصر من تدريب وتأهيل المرأة، لافتة إلى أنها وزميلاتها بتنسيقية شباب الاحزاب والسياسين يمثلون المرأة التى تم تمكينها و أن المسؤولية تقع على عاتقهن لتسهيل الطريق للنساء القادمات. 

أما عن دور المرأة بمجلس النواب، قالت النائبة أميرة صابر: "يجب أن نكون واقعيين ونعترف بأنه قد بدأت المرأة تأخد خطوات جيدة فى اتجاه تمكينها بالفعل إلا أننا مازلنا فى منتصف الطريق". 

وأكدت صابر، خلال كلمتها، أنه يجب أن يكون هناك تشريعات قوية تؤيد المرأة وأن يكون هناك تشبيك بين مؤسسات المجتمع وجميع أفراده وكل عنصر من عناصره للوصول للتنمية المنشودة، موضحة أنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة وهناك ضلع من الأضلاع غير متفاعل. 

وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية نشر الوعى وتأهيل المرأة، لافتة إلى أنها من أكبر الداعمين للمرأة فى مجلس النواب معربة عن سعادتها  لأنها  تمثل المرأة داخل المجلس إلا أنها تتمنى دعم المرأة بشكل أكبر في كافة المجالات. 

وعن خطة مجلس الشيوخ لملف التنمية المستدامة وتأهيل وتمكين المرأة، قالت النائبة نهى أحمد زكي، إنها سعيدة بتغير الرأى المجتمعي لدى الناس وأنهم بالفعل بدأوا تقبل فكرة وجود المرأة فى مناصب قيادية بعد أن كان هناك تحديات كبيرة فى الماضي. 

وأكدت أن المرأة أصبحت العمود الرئيسي لتفعيل التنمية وأن التنمية المستدامة تبدأ من المرأة، لافتة إلى أن المعوقات ليست بالضرورة أن تكون في الرجل ولكن هناك نساء معيقات أيضا ونساء لا تعرف حقوقها، مشيرة إلى أن الدولة تتجه حاليا لتأهيل المرأة و تدريبها لتجهيزها لتوليها مناصب قيادية.

فيما أكدت الدكتورة سوسن العوضي، أن الهدف رقم 5 من أهداف التنمية المستدامة هو المساواة بين الجنسين، مشيرة إلى أن باقى الأهداف لا تتم الا بوجود المرأة، موجهة الشكر للحضور وأكدت أنهن نماذج مشرفة و قدوة لكل الفتيات ليس بمصر فقط بل بالوطن العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي