عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند جوزيف: بيان حقوق الإنسان ضد مصر مسيس.. ونرفض التدخل فى شؤوننا الداخلية

تحيا مصر

استنكرت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، بيان المجلس الدولى لحقوق الإنسان بشأن الادعاءات المذكورة ضد مصر، مؤكدة على أنها تتفق مع وزارة الخارجية فى رفضها لابتزازات الخارج، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في مواجهة الإرهاب.

هند جوزيف: بيان حقوق الإنسان ملئ بالادعاءات   

وقالت النائبة هند جوزيف:” نسعى إلى بناء دولة ديمقراطية حديثة تقوم على المساواة والمواطنة وحقوق الانسان، ولكننا فوجئنا ببيان صادر من عدد من الدول بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، طالب إنهاء محاكمة النشطاء والصحفيين والمعارضين السياسيين، وهو أمر أثار استغراب واستهجان الخارجية المصرية، لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

هند جوزيف تطالب الدول المشاركة فى البيان التوقف عن توجيه الاتهامات

وطالبت هند جوزيف، عضو لجنة الشئون الخارجية والإفريقية والعربية بمجلس الشيوخ، هذه الدول بالتوقف عن توجيه اتهامات تعبّر فقط عن توجُّه سياسي غير محمود يتضمن مغالطات دون أسانيد واقعية صحيحة.

 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، هند جوزيف، على أنه من المرفوض أيضاً أن يتم الاستسهال من خلال الإدلاء بمثل ذلك البيان الذي لا يراعي الجهود المصرية الشاملة في مجال حقوق الإنسان في كافة جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تم تحقيقه على هذا الصعيد خلال الأعوام الماضية، ازاء هذا الاستهداف الممنهج من الولايات المتحدة الأمريكية و30 دولة أوربية أخرى.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، هند جوزيف، على أن مصر ترفض ذلك البيان، وتقف بحسم مع مصر شعبا وحكومة ورئيس في وجه هذة الحملة الممنهجة ضد الدولة المصرية.

 

جاء هذا تعقيبا على البيان المشترك الذي أصدرته بعض دول  مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما يتضمنه من معلومات مشوهة ومغلوطة وغير صحيحة . 

 

تابع موقع تحيا مصر علي