عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة الحداد: تمكين المرأة المصرية خير شاهد على حقوق الإنسان

تحيا مصر

أكدت النائبة أميرة سعد الحداد، عضو مجلس النواب، على ما شهدته المرأة المصرية من تمكين فى كافة المجالات، مشيرة إلى أن إطلاق الرئيس السيسي لعام 2017 عام المرأة المصرية، والاستعانة بها فى كافة القطاعات، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لاقت اهتمام كبير من السيد الرئيس فى السنوات الأخيرة.

تمكين المرأة فى الحياة السياسية                                 

وأشارت النائبة أميرة سعد الحداد عضو مجلس النواب، إلى أن تمكين المرأة فى الحياة السياسية، حيث شاركت فى مجلس النواب بنسبة 25 بالمائة، فضلا عن نسبة 5 بالمائة من المعينين، مشيرة إلى مشاركتها فى مجلس الشيوخ بنسبة 10 بالمائة وهى نسبة لم نكن نشاهدها من قبل لا فى المجال السياسي ولا غيره.

 

الاستعانة بالمرأة فى القضاء الأعلى ومجلس الدولة 

وثمنت أميرة سعد الحداد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي للاستعانة بالمرأة فى مجلس الدولة والقضاء الأعلي، مؤكدة على أن المرأة حظيت بمكانة عاليه خلال  السبع سنوات الماضية، لافتة إلى ان اليوم العالمي للمرأة جاء تكليلا لجهود المرأة وإثبات كفائتها على كافة المستويات وتقلدها المناصب المختلفة فى جميع المجالات.

 

اشراك المرأة فى كافة المجالات للنهوض بمكانتها  

 ولفتت أميرة الحداد عضو مجلس النواب، إلى أن إتاحة الفرصة للمرأة للمساهمة فى المجالات المختلفة وعدم  تقييدها والحد من قدراتها وإشراكها فى العمل السياسي للنهوض بمكانتها السياسية، مشيرة إلى أن الدولة تستحق أن نساهم ونتعاون من أجل الإرتقاء بها والعمل علي تطويرها والنهوض بمختلف المجالات والقطاعات فيها.  

تابع موقع تحيا مصر علي