عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دقيقة حداد بجلسة البرلمان علي كمال عامر ..وجبالي يحيل 3تشريعات جدد للجان النوعية

تحيا مصر

وقف مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، دقيقة حداد على روح اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع و الامن القومي.

وقال حنفي جبالي خلال الجلسة العامة للبرلمان: يعز علينا أن نفقد الفقيد المرحوم عضو المجلس، فقد كان صاحب تاريخ وطني وبرلماني مشرف.

وتلقى المجلس إخطارا من وزارة الداخلية بشأن وفاة النائب الفائز عن القائمة الوطنية من أجل مصر.ومن المقرر أن يتم إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بوفاة النائب كمال عامر، ليتم تصعيد البديل له في المقعد، وفقا لما نصه عليه قانون مجلس النواب.

مجلس النواب وتأبين كمال عامر

يأتي ذلك في الوقت الذي احال المستشار حنفي جبالى رئيس مجلس النواب ، مشروع قانون مقدم من النائب عبد الهادي القصبي ، بشان حقوق المسنين للجنة مشتركة من التضامن الاجتماعي والخطة والموازانة  والتشريعية   كما احال  خلال الجلسة العامة مشروع قانون مقدم من عبد الهادي القصبي ،باصدرا قانون المجلسى القومي للامومة والطفولة للجنة مشتركة من التضامن الاجتماعي والخطة والموازنة  واحال مشروع قانون مقدم من النائبة سولاف درويش فى شان  النهوض باللغة العربية الى لجنة مشتركة من الثقافة والاعلام والتعليم والشئون الاقتصادية.

 

 

وتشهد جلسات الإسبوع الجاري مناقشة تقريرلجنةالشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع "تقوية المعاهد الحكومية المصرية بهدف تحسين الخدمة العامة"، الموقعة في القاهرة بتاريخي 19/11/2020 و 16/12/2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 71 لسنة 2021.

كما تناقش الجلسة العامة للبرلمان اليوم ،تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والقانون الصادر به رقم (11) لسنة 2018، وتقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021.

ويناقش البرلمان غدأ الاثنين،تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

تابع موقع تحيا مصر علي