عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا تعلن إغلاقها من جديد بسبب فيروس كورونا

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

عادت دول العالم لتتخذ إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا واحتواء الموجة الثالثة التي من المنتظر إنطلاقها في الدول أجمع، ما يثير حالة من القلق والتخوف بين المواطنين والحكومات.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد إستعداد واحدة من الدول العالمية الكبرى وطريقة احتوائها لفيروس كورونا والموجة الثالثة.

إيطاليا تواجه فيروس كورونا

أصدرت إيطاليا قرار لإغلاق  جميع الأنشطة الغير أساسية بدءًا من غدًا الإثنين، فضلًا عن جميع الأنشطة التجارية، وإقرار عدم مغادرة المنزل إلا لأسباب ضرورية للغاية، وذلك فى محاولة لاحتواء الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

كان رئيس إيطاليا سيرجيو ماتارايلا، وقع أمس السبت على مرسوم يتضمن إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا ، بعد أن وافقت عليه حكومة ماريو دراجى، والذى يتضمن إغلاق جديد لجميع الأنشطة التجارية غير الأساسية وإقرار عدم مغادرة المنزل إلا لأسباب ضرورية للغاية، وهى لأسباب صحية أو للعمل أو لحالات الطوارئ، وستكون الحانات والمطاعم قادرة فقط على تقديم خدمات الوجبات السريعة وسيحصل الطلاب على دروس عبر التعلم عن بعد في هذه المناطق.

اقرا أيضًا..فلسطين تعلن دخولها مرحلة الخطر بسبب فيروس كورونا

قررت الحكومة الإيطالية أيضًا تشديد القيود في أيام الاحتفال بعيد الفصح ، من 3 إلى 5 أبريل ، وسيتم إغلاق كل إيطاليا، في حالة تأهب قصوى بسبب فيروس كورونا الذي أهاب العالم أجمع منذ ظهوره وحتى اللحظات الراهنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي