عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021.."طريقة الاستعلام عن استخراج البطاقة"

وزارة التضامن الاجتماعي-
وزارة التضامن الاجتماعي- ارشيفية

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، يبحث العديد من المواطنين عن رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وخطوات تحديثها، عبر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، وذلك بعد بدء المنحة للمواطنين من ذوات الإعاقة بعد صدور قانون رقم 10 لسنة 2018 الذي أقر أحقية الأشخاص من ذوي الإعاقة في الحصول على تلك البطاقة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي الاستفادة من الحقوق والإمتيازات التي يتم تقديمها بطاقة الخدمات المتكاملة من قبل الدولة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل الحصول على سيارة مجهزة معفاة من الضرائب.

أكدت الوزارة كافة الأشخاص من ذوي الإعاقة أن يتمكنوا من القيام بالاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة تسهيلًا على المواطنين وذلك عن طريق أتباع الخطوات التالية والتي تبدأ بخطوة الدخول على الرابط الإلكتروني للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الرابط التالي من "هنا".

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكنك  الضغط على الاستعلام عن حالة الطلب المقدم للحصول على البطاقة، وإدخال البيانات المطلوبة من الرقم القومي مكون من الـ 14 رقمًا، العنوان، رقم الهاتف، النوع (ذكر / أنثي)، اضغط على بحث ليتم ظهور تلك التفاصيل الخاصة بالطلب المقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

اقرأ أيضًا..رابط بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.."تعرف على خطوات التسجيل"

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي، شروطًا معينة لإستخراج كارت الخدمات المتكاملة 2021، حيث يلزم أن يكن المتقدم يعاني من مرض ما ضمن الـ 12 مرضًا الذي تم تحديدهم من قبل الوزراة، وهما: "الجذام، الشلل الرباعي، طيف التوحد، ذوو القامة، صغر أو كبر حجم الرأس.، متلازمة الداون، فقد السمع التام، فقد البصر التام، الإعاقات المتعددة، ضمور في العضلات، الشلل الرباعي النصفي الطولي أو السفلي، وأخيرًا تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

تابع موقع تحيا مصر علي