عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب أبو كليلة: القضاء المصرى شامخ ومستقل.. وبيان حقوق الإنسان تدخل سافر فى شئون مصر

تحيا مصر

استنكر النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، البيان المشترك الصادر عن بعض دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما تم تدواله من معلومات مرسلة ومزعومة وغير صحيحة، لافتا إلى أن مصر دولة ذات سيادة وتحترم المبادئ الدولية لحقوق الإنسان وتلتزم بالمواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

القضاء المصري شامخ ومستقل بذاته 

وأكد النائب إيهاب أبو كليلة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، على أن القضاء المصرى قضاء شامخ وهيئة مستقلة بذاتها عن الجهات التنفيذية، لافتا إلى ان المتهمين الذين يقعون تحت طائلة القانون يمرون بمراحل القضاء المختلفة لضمان حصولهم على محاكمة عادلة، تراعى حقوق الإنسان والمبادئ العالمية التي نصت عليها، مؤكدا على أن قوانين مكافحة الإرهاب لاتطبق إلا على من تنطبق عليه شروط الجريمة الإرهابية التى نص عليها القانون وقفا للمعايير الدولية والتعريف بمفهوم الجريمة الإرهابية.

الإعلام المصري لا يتعرض لأي ضغوطات سياسية 

وأشار إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الإعلام المصري يتمتع بكامل حريته ولا يعانى من أى ضغوطات سياسية من أى نوع، بل يتمتع بالمصداقية والشفافية، لافتًا إلى أن هذا البيان يمثل تدخل سافر فى الشأن المصري وهو ما لن يسمح به.

البيان المشترك لبعض دول مجلس حقوق الإنسان 

جاء هذا تعقيبا على البيان المشترك الذي أصدرته بعض دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر وما يتضمنه من معلومات مشوهة ومغلوطة وغير صحيحة.

هذا وأعربت وزارة الخارجية المصرية ،عن رفضها التام لما تضمنه ذلك البيان من أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي