عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: المرأة المصرية بـ 100 راجل.. وهناك حرب واضحة على اللغة العربية «صور»

وزيرة الهجرة خلال
وزيرة الهجرة خلال اجتماع لجنة الشئون العربية

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المرأة المصرية أثبتت دورها فى كافة المجالات وظهر ذلك واضحا أثناء الانتخابات، التى شهدتها البلاد سواء انتخابات النواب أو الشيوخ، فالمرأة هي أول من وقف بالطابور أمام لجان الاقتراع، قائلة:” المرأة المصرية ب١٠٠ راجل ومعروفة بالقوة”.

نبيلة مكرم تتحدث عن نظام الكفيل

وأضافت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية برئاسة النائب، يسري المغازي، إن مشكلة الكفيل هو نظام دولة أو نظام مملكة وعلينا أن نضبط أمورنا من خلال معرفة الحقوق والواجبات، حتى لا نصطدم بأى أمر ونؤمن أنفسنا تجاه أى أزمة قد تحدث مع الكفيل.

 

 

نبيلة مكرم تعلق على أزمة العالقين

وعن أزمة العالقين، أكدت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، أن الدولة اثناء بداية ازمة كورونا قامت بعودة ٧٧ الف مواطن مصري من كل مكان وجميع الشرائح دون استثناء لأحد، موضحة:” الأمر لا يقتصر على جزر المالديف كما روج البعض، قائلة: نجاح الدولة في ازمة العالقين يحسب ويشهد للدولة المصرية”.

 

 

واضافت الوزيرة ان هناك حرب واضحة على اللغة العربية لطمس الهاوية وتفريغ المجتمع من لغته، مشيرة الى  ان الوزارة تبنت مبادرة اتكلم عربي لتشجيع المصريين بالخارج وابناءهم ان يتحدثوا اللغة العربية ، مطالبة اللجنة الانضمام لهذه المبادرة وتشجيع الاهتمام باللغة العربية.

واكدت الوزيرة ان الدولة لم تحرم اي مواطن مصري بالخارج من المشاركة في العملية الانتخابية وظهر ذلك واضحا من خلال التصويت عبر البريد.

واوضحت الوزيرة ان عودة وزارة الهجرة منذ عام ٢٠١٥ ، قدمت وعملت الكثير للمصريين بالخارج سواء من خلال قنوات الاتصال او حل مشكلات بجانب أن هناك احترام متبادل بين الوزرات لأن هدفنا هو مصلحة المواطن. 

هذا ووجهت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، الدعوة لأعضاء لجنة الشئون العربية لأى فاعلية تخص وزارة الهجرة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجان النوعية بمجلس النواب، قد استأنفت عملها اليوم، حيث استقبل لجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائب طارق رضوان، وزير الخارجية، كما استضافت لجنة المشروعات وزيرة التجارة، نيفين جامع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي