عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القطامى: مبادرة الرئيس للتمويل العقارى فرصة حقيقية لإنعاش القطاع

عمرو القطامى - أرشيفية
عمرو القطامى - أرشيفية

قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى والخاصة بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح محدودى ومتوسطى الدخل بتوفير تمويل عقاري بفائدة 3 % حتى 30 عاماً ، فرصة لزيادة نسبة التمويل العقارى فى مصر لتصل لنحو 50٪؜ من الدخل القومي.

موقع تحيا مصر الإخبارى

عمرو القطامى: التمويل العقاري هو المخرج الوحيد لإنعاش السوق العقاري

وأوضح عضو مجلس النواب، عمرو القطامى، إلى أن القطاع العقارى شهد خلال السنوات الأخيرة حالة من التراجع، والتمويل العقارى هو المخرج الوحيد من هذه الأزمة، وتأتى هذه المبادرة لتحقيق انتعاشة لسوق العقارات، بالإضافة إلى أن المبادرة ضمنت استمرار السوق خلال فترة صعبة، ومع بلورة مبادرة جديدة فإنه من المتوقع عودة الطلب بقوة خاصة مع تراجع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: ِنشرة أخبار مجلس النواب تستعرض أبرز القضايا البرلمانية اليوم

وتابع عضو مجلس النواب، عمرو القطامى، التمويل العقاري يتميز بإمكانية التغلب على العديد من المشكلات الكبيرة، مثل إثبات الدخل ومشكلة السداد وتسجيل العقار، مع توفير التمويلات للعملاء من الطبقة المتوسطة والتي تتسم بطلب مرتفع على العقار.

عمرو القطامى يؤكد على أهمية المبادرة 

وأشار عضو البرلمان، عمرو القطامى، إلى أن المبادرة أحد أهم العوامل الرئيسية التي من شأنها تحريك سوق العقارات في مصر، مطالبًا باستغلال المبادرة بشكل إيجابي وعدم الاتجاه لرفع أسعار الوحدات، وتقديم تسهيلات للعملاء تتناسب مع البرنامج الجديد المزمع للتمويل العقاري.

مبادرة الرئيس السيسي

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة جديدة للتمويل العقارى، حيث وجه البنك المركزي، بالعمل على برنامج جديد للتمويل العقاري، وذلك لخدمة للفئات محدودة الدخل، الذى لا يتمكنوا من شراء وحدات سكنية.

اقرأ أيضًا: طلب إحاطة للنائب عمادخليل لإداراج شهداء مصر بليبيا بـ"صندوق الشهداء"

 ويأتى ذلك عبر قروض طويلة الأجل تمتد إلى 30 عام، على أن تكون الفائدة قليلة لا تتجاوز الثلاثة بالمائة.هذا واستعرض محافظ البنك المركزى، طارق عامر، الجهود المبذولة خلال الفترة المقبلة وخاصة خلال جائحة كورونا، حيث أن الاحتياطى النقدى الأجنبى بدخل فى مستوى آمن وقوى.

تابع موقع تحيا مصر علي