عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب منتخب مصر السابق يمتلك دليل براءة الزمالك في قضية أتشيمبونج

أتشيمبونج - أرشيفية
أتشيمبونج - أرشيفية

تحدث طارق سليمان، طبيب منتخب مصر الأسبق أن اللاعب الغاني بنجامين أتشيمبونج لاعب نادي الزمالك السابق كان يعاني من إصابة مزمنة، منعتة من المشاركة مع الفريق وليس بسبب المعاملة السيئة التي تحدث عنها أمام الفيفا.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون تايم سبورتس": "أتشيمبونج يعاني حتي الأن من إصابة مزمنة، وذلك بسبب تعرضة لإصابة قوية كانت تحتاج إلي تدخل جراحي، ورفض اللاعب هذا الأمر، وقرر معالجة الإصابة عن طريق أحدي طرق العلاج في أفريقيا".

وأكمل: "اللاعب تعرض لتجمع دموي علي مستوي الركبة، وهو ما ظهر في الأشعة الخاصة به، وتحدثت مع اللاعب وأكدت له أنه ليس من حقه أي مبالغ مالية بسبب ما فعله بدون الرجوع لإدارة الزمالك قبل عمل العملية".

وزاد: "المستندات الخاصة معي تمنع الزمالك من دفع أي مبالغ مالية لصالح اللاعبين وتواصلت مع مجلس الإدارة ومع المستشار هشام إبراهيم، وأكدوا بأنهم سوف يتواصلوا معي ولكن لم يحدث هذا الأمر حتي الأن وأنه مستعد للوقوف بجانب نادي الزمالك خلال قضيتة الحالية مع اللاعب أتشيمبونج والذي يري أنه ليس لديه أي حقوق مالية بسبب الإصابة المزمنة التي تعرض لها".

واختتم: "أتشيمبونج يعرف جيدا أنه لديه غصابة مزمنة وجميع المستندات التي أمتلكها ترجع كفة الزمالك في قضية أتشيمبونج ولكن إدارة الزمالك لم تتواصل معي حتي الأن، واللاعب لا يستحق الحصول علي مبلغ 20 مليون جنية والتي تم الحكم له قبل اسابيع، ولكن في حال تقديم الزمالك للمتسندات الخاصة معي ستنقلب القضية وسيكون موقف الزمالك قويا للغاية".  

وكيل أتشيمبونج يكشف تورط أمير مرتضى في تغريم الزمالك

أكد وائل الخربتاوي، وكيل أعمال اللاعب بنجامين أتشيمبونج، لاعب الزمالك السابق أن الحكم الصادر بأحقية اللاعب الحصول علي مبلغ 1.150 ألف دورلا، هو حكم نهائي صادر من المحكمة الرياضية الدولية، وذلك بعد شكوي نادي الزمالك لها بعد الحكم الصادر من الإتحاد الدولي لكرة القدم. 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "بي أون تايم" : "السبب في وجود غرامة كبيرة علي نادي الزمالك هو أمير مرتضي منصور المشرف العام علي الكرة السابق، والمحامي الخاص بالنادي لدي الفيفا، وأن المحامي كان له دور كبير في مضاعفة العقوبة بعد عدم حضور الجلسة التي تم تحديدها من المحكمة الرياضية، وتم إدارك إسم أمير مرتضي، وهو ليس له أي صفة نهائية في الأمر والدفاع عن نادي الزمالك، ليتم تثبيت الغرامة مع مضاعفتها بسبب عدم الحضور". 

قضية الزمالك وأتشيمبونج

وأكمل: "قيمة مستحقات اللاعب الأساسية 650 ألف دولار، ويتم إضافة قيمة 10% سنويا غرامة تأخير فكان من الطبيعي مضاعفة الرقم وتغريم نادي الزمالك، أما بخصوص التسوية المالية من جانب نادي السيد وكيل اللاعب السابق، كانت قد حدثت بالفعل وتم مخاطبة الفيفا بهذا الأمر، ولكن اللاعب رفض التسوية المالية لأنها كانت غير جيدة له فقرر الحصول علي المبلغ بالكامل". 

تابع موقع تحيا مصر علي