عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطعيم كورونا في مصر وخطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

تطعيم كورونا في مصر يبحث عدد كبير من المواطنين عن لقاح فيروس كورونا المستجد وطريقة التسجيل للحصول عليه، وذلك عبر محرك البحث الشهير “جوجل” منذ بدء تلقي طلبات المواطنين للتطعيم على موقع وزارة الصحة والسكان التي تعمل على مدار الساعة لإنقاذ أرواح المواطنين من ذلك الفيروس القاتل.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل تطعيم كورونا في مصر وطريقة الدخول على الموقع خطوة بخطوة وتسجيل المواطنين لتلقي اللقاح.

تطعيم كورونا في مصر

يشهد العالم حالة قاسية بسبب فيروس كورونا الذي حصد العديد من الأرواح على مدار الفترة الماضية، ليسيطر التخوف على المواطنين في جميع أنحاء العالم من المجهول، وحتى مع ظهور لقاح لفيروس كورونا، إلا أن لقاحات فيروس كورونا التي حصلت عليهم الدولة المصرية من أفضل اللقاحات العالمية التي تم استخدامها.

خرج عدد كبير من اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ليؤكدوا أن لقاحات كورونا المتوفرة في مصر اَمنة وفاعلة تمامًا ولا تؤدي إلى الوفاة ولا يوجد لها آثار جانبية، وذلك بعدما تم وقف عدد من اللقاحات في دولتين، الأمر الذي كان من شأنه اهابة المواطنين في مصر وزيادة التخوف من تلقي اللقاح.

خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة

عزمت وزارة الصحة والسكان على اطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى للقاح سينوفارم الصيني، ويمكن المواطن من الدخول على الرابط الخاص بتسجيل البيانات من خلال الضغط  هنـــــــــــــــــــا لحجز لقاح فيروس كورونا، حيث يتم طرح ثلاث اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفائت العمرية كبار السن بدون أمراض مزمنة.

اقرأ أيضًا..الصحة العالمية: حملة واسعة لشحن لقاحات كورونا لـ 15 دولة

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا تفشى في العديد من دول العالم في أواخر ديسمبر عام 2019 لينتشر في العالم أجمع في ظل فترة وجيزة، لتبدأ رحلة المعاناة التي لاتزال يعاني منها العديد من الدول، إلا أن هناك العديد من المؤشرات التي تنذر إلى دخول العالم الموجة الثالثة من فيروس كورونا، ما يتسبب في نشر حالة من الخوف والفزع بين المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي