عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راويه مختار تتقدم بسؤال لوزير العدل حول تأخر إعلان نتيجة مسابقة الشهرالعقاري

تحيا مصر

تقدمت النائبة راويه مختار عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير العدل عمر مروان بشأن تأخر إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري رقم 1 لسنة 2016 حتى تاريخه، والذي يؤثر بشكل مباشر في سير عمل مأموريات مصلحة الشهر العقاري المختلفة؟.

 

الاستعانة بالمرأة فى المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة 

كما تسائلت النائبة  رواية مختار عن الخطوات المنتظرة لتفعيل توجيهات رئيس الجمهورية لوزير العدل، بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين، تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً، تأكيداً على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيماً لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها.

 

التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية 

 

هذا واستقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وزير الخارجية سامح شكري لبحث التنسيقي والتعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية .

 

وأكد وزير الخارجية على ان مصر تتناقش مع الركاء الدوليين والأقلييمين بناء على سياسات التوازن والاحترام المتبادل بين الدول وبعضها ، وعدم تعدي دول على سيادة أى دولة أخري ،مشيرا إلى ان العلاقت الدولية بين الدول تقوم على التوازان والمساواة وعدم الإنحياز لطرف دون الآخر ، فى ظل التحديات الدولية التى تمر بها العديد من بلدان العالم ، فى ظل الظروف الإقتصادية ومحاربة الإرهاب.

 

 

ولفت وزير الخارجية سامح شكري إلى أن مصر لن تتنال عن مبادئها لطالما تعود بالنفع والصالح العام على المواطن والوطن ، والمساعدة على تخطي الصعاب وتحقيق الأهداف المرجوة ، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الدول المختفة لتحقيق سبل السلام فى الدولة الفلسطينية مما يساعد على بناء الثقة والإطمئنان خاصة أن الدولة الفلسطينية تنتظر إقبال أنتخابات ديمقراطية ، بعد أن شهدت جمود فى الفترة الماضية ، مؤكدا على أن مصر تعمل على غفشاء السلام فى المنطقة كاملة .

وتابع وزير الخارجية سامح شكري أن أمريكا لها دور مؤثر فى عملية السلام مؤكدا على أن الإدارة الجديدة لديها اولويات وتحديات خاصة بعد أنتشار جائحة كرونا ، ثم القضايا الدولية التى تلقي رعاية أمريكية . وأكد شكري أن مصر تولي أهمية للإعتبار الإنساني للشعب الفلسطيني الذي حرم من حقوقه والتى يجب أن كون فى اولويات الإقتراحات المطروحة لتعزيز السلام .

تابع موقع تحيا مصر علي