عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الوزراء يحذر الشباب والرياضة من تحمل مسحات كورونا لأندية الدوري

مجلس الوزراء - أرشيفية
مجلس الوزراء - أرشيفية

أكد مجلس الوزاء المصري، أن وزارة الشباب والرياضة لن تتحمل تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا لأندية الدوري المصري خلال المباريات القادمة.

وأعلنت اللجنة الثلاثية قبل أسبوعين عدم تحمل تكاليف مسحات كورونا لأندية الدوري الممتاز، وتبحث الأندية عن المسحات الخاصة بها دون تدخل الجبلاية.

ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزاء عبر "فيسبوك"، تحت عنوان "شائعة" وزارة الشباب والرياضة تكلفة المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن كورونا لأندية الدوري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان، تم التواصل مع وزارة الشباب والرياضة بخصوص ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تحمل وزارة الشباب والرياضة تكلفة المسحات الطبية لأندية الدوري خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزارة الشباب والرياضة خلال ردها علي الاستفسار الصادر من مجلس الوزاء، بأنه تم نفي هذا الأمرن وأن الوزارة تتحمل جزء بسيط للغاية من تكلفة مسحات كورونا منذ بداية الجائحة فقط، ولم يتم اصدار أي قرار بشأن تحمل الوزارة التكلفة المادية للمسحات لأي فريق من اندية الدوري خلال الفترة المقبلة.

وأضافت وزارة الرياضة في بيانها، بأن جميع القرارات الخاصة بالوزارة يتم الرد عليها بشكل رسمي من خلال مواقعها الرسمية وتريد من المواطنين عد الانسياق وراء الشائعات الخاطئة.  

الزمالك يخاطب الجهات المسئولة لإنقاذ الكرة المصرية من قرارات اللجنة الثلاثية

علقت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك علي قرار اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب إلغاء مسحات كورونا للأندية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، وأصدرت بيانا صحفيا للرد علي قرارات اللجنة الثلاثية.

وجاء في البيان:-

بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسئولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة كورونا . وتحذر إدارة الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل مما يضع جميع الأندية (حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات) تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجراء المسحات . وإذ تتحمل إدارة اتحاد الكرة عملية تنظيم المسابقة ومن واقع مسئوليته عن الحفاظ على عناصر اللعبة فإن إدارة الزمالك تطالب اتحاد الكرة وبالتنسيق مع وزارة الرياضة إيجاد آلية لضبط عملية المسحات بالمسابقة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين . كما تؤكد اللجنة على ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بمشاركات إفريقية وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق وتأثر مشاركتها في البطولات وهي التي تمثل اسم مصر بها .  

تابع موقع تحيا مصر علي