عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزراء قطاع الأعمال والرياضة والتجارة علي طاولة لجان مجلس النواب اليوم 

تحيا مصر

تنظم لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخرى الفقى، اجتماعًا لمناقشة أوضاع شركات قطاع الأعمال العام، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بالإضافة لمناقشة حساب ختامي موازنة وزارة قطاع الأعمال العام عن السنة المالية 2019، وبحث وتدريس نتائج فحص الجهاز المركزى للمحاسبات عن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2019 بحضور وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق.

لجنة حقوق الانسان 

كما تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة، من حيث هيكلها والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

كما سيتم تسليط الضوء على دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح، ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة بحضور وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي.

لجنة القوي العاملة 

هذا وتعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اجتماعًا للاستماع إلى نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بشأن خطة عمل الوزارة، وذلك فيما يدخل في اختصاص لجنة القوى العاملة.

مجلس النواب يحيل مشروعات القوانين لمجلس الشيوخ 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالى، قرر إحالة 19 مشروع قانون مقدم من الحكومة إلي مجلس الشيوخ، في إطار أخذ رأي أعضاءه قبل المناقشة بمجلس النواب، بعد أن فوض المجلس رئيسه في إحالة ما يراه مناسب لمجلس الشيوخ من مشروعات قوانين.

وتضم مشروعات القوانين المحالة العديد من المشروعات منها مشروع قانون الحكومة بتنظيم المحميات الطبيعية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الصكوك السيادية،  ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن العمل ، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن نقابة المهندسين ، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن نقابة الفلاحين، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها،ومشروع قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث فى قانون العقوبات،.

وتشمل مشروعات القوانين المحالة إلى مجلس الشيوخ ، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973، في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن، ومشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، ومشروع  قانون باصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني، ومشروع قانون بشأن الوقف الخيري ، ومشروع قانون بشأن السلك الدبلوماسى، ومشروع قانون بشأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ، ومشروع قانون بشأن المجلس القومي للمرأة، ومشروع قانون بشأن إنشاء المجلس القومي للسكان والتنمية.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، علي تفويض هيئة المكتب فى تحديد وإحالة مشروعات القوانين التى يأخذ بها  الرأى.  

تابع موقع تحيا مصر علي