عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة صابر: نرفض الوصاية من الخارج.. وندعم أى إصلاح لمنطومة حقوق الإنسان «فيديو»

أميرة صابر - أرشيفية
أميرة صابر - أرشيفية

قالت النائبة أميرة صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن البيان المشترك الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد آلمنى كثيراً لشدة حبي لمصر، مشيرة إلى أن الدول الموقعة على هذا البيان تربطها بمصر علاقات استراتيجية واقتصادية في منتهى الأهمية.

أميرة صابر توضح رأيها بالجلسة العامة 

وأضافت عضو مجلس النواب، أميرة صابر، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أمس الأحد، أن هذه الدول ليسوا بأعداء، وتناول هذا الأمر من منطلق أنها دول معادية أمر غير منضبط يجب الإشارة إليه. 

 

 

أميرة صابر: نرفض الوصاية على مصر

وتابعت "صابر" قائلة : بالقطع نرفض الوصاية الكاملة على أي شيء يخص الأمر الداخلي المصري ، لكن مصر توقع على هذه الاتفاقيات وهي جزء من النظام العالمي وقبلت به وتقدم تقاريرها بشكل دوري لحقوق الإنسان، فمن الرشادة والحصافة أن ننظر لهذا الأمر بما جاء فيه بشكل دقيق.

وأشارت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أن نرد على المغلوط منه ، وعلي الجانب الآخر نرحب وندعم أي إصلاح جاد ودعم حقيقي لمنطومة حقوق الإنسان  في مصر

واختتمت حديثها قائلة "أنا أري أن فكرة التشنج من الرفض التام يجب أن يقابلها علي الجانب الآخر شيء من الرشادة في التناول لأن الأمر منصب علي جميع علاقتنا الاستراتيجية في هذه الدول والنظر إلى هذ الموضوع بشكل متكامل ضروري ومهم.

هذا وكان المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد أصدر بيان مشترك بين 31 دولة، بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر.  

وكانت الخارجية المصرية قد رفضت البيان، مشيرة إلى أنه تضمن ادعاءات مرسلة ومزعومة، وليس لها أساس من الصحة، مشيرة إلى أن الدولة تسعى لتحقيق مبادئ حقوق الإنسان على كافة المستويات الإجتماعية والصحية والتعليمية.

 

كما استعرض النائب طارق رضوان،رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مجهودات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية بشأن ملف حقوق الإنسان، والذى تضمن تقدمًا ملحوظًا فى الملف السياسي والاقتصادي والاجتماعى على وجه التحديد.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي