عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامة كبرى وتأييد حبس لـ «جهاد الغزالي» بسبب إهانة رئيس الأهلي

محمود الخطيب - أرشيفية
محمود الخطيب - أرشيفية

قضت الدائرة الثالثة جنايات، بالمحكمة الإقتصادية بحبس وتغريم جهاد الغزالي، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. وأعلنت المحكمة حكم أول درجة وقضت حضوريا بحبسه ثلاثة اشهر مع الشغل والنفاذ، بجانب تغريمة 35 ألف جنية، وإلزامه بدفع 20 ألف جنية تعويض مؤقت وأتعاب المحاماه.

وبجلسات المحاكمة تصدم المذكور بأوراق وشهادات مرضية مدعيا مرضهـ وتلقيه العلاج بالخارج، وطلب من المحكمة إستعمال الرأفة.

وجاءت جلسة اليوم 14 مارس 2021 حيث رفضت المحكمة دفاعه ودفوعه وقضت بتأييد حكم محكمة أول درجة، مع الإكتفاء بحبسه شهر مع الشغل والنفاذ.

محمود الخطيب وجهاد الغزالي

وجاء في دعوة مجلس إدارة النادي الأهلي، أن المتهم جهاد الغزالي قال أنه أحد مشجعي المارد الأحمر وتم تسليطة من جانب آخريين، وقام بعد ذلك بقيادة حملة ممنهجة ضد أعضاء مجلس الإدارة ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ونال منهم بالسباب والأكاذيب والإساءات التي طالت الأعراض وسمعة العائلات عبر فيديوهات متعددة علي صفحة الفيسبوك الخاصة به.

«قرار نهائي» .. مرتضى منصور خارج الزمالك بعد قرار الإدارية العليا

أسدل الستار في قضية عودة مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك من جديد، وذلك بعد قرار وزير الشباب والرياضة بوقف المجلس وتعيين لجنة مؤقتة لنادي الزمالك خلال الفترة الحالية لحين غقامة الانتخابات.

وقررت دائرة فحص الطعون الأولي بالمحكمة الإدارية العليا، رفض الطعن المقدم من جانب مرتضي منصور رئيس الزمالك الموقوف من جانب وزارة الشباب والرياضة، بجانب هاني زادة عضو مجلس الإدارة الموقوف، وكان الطلب بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار وزير الشباب والرياضية بوقف وتجميد المجلس.

وشهدت الجلسة اليوم تشدبدات أمنية مكثفة وحضر مرتضي منصور فقط ولم يحضر هاني زادة، وكان الجميع يترقب الحكم النهائي الصادر في هذه القضية.

وذكر مرتضي منصور في الطعن المقدم منه بأن وزير الشباب والرياضة قرر رحيل مجلسة بالكامل قبل شهرين من صدور القرار ولم يتم نشر القرار في الجريدة الرسمية ولم يتم إخطاره، وأكد أن القرار تم تسريبة عبر بعض المواقع والصادر عن وزارة الشباب والرياضة.

وقال منصور خلال الطعن الذي يحمل رقم 27666 لسنة 67 قضائية بأن قرار وزير الشباب والرياضة كان له ردود افعال غاضبة من أعضاء الجمعية العمومية وأنه اعتدي علي إرادتهم وعزل المجلس الشرعي الذي تم انتخابه وزاد من غضبهم وتم فتح النادي لغير الأعضاء.  

تابع موقع تحيا مصر علي