عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنعى قرينة الأمين العام لمجلس النواب

تحيا مصر

تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص العزاء والمواساة للمستشار أحمدمناع، الأمين العام لمجلس النواب في وفاة المغفور لها بإذن الله السيدة قرينته التي وافتها المنية صباح اليوم.

 

وقالت تنسيقية شباب الأحزاب فى بيان لها:” يتقدم نواب التنسيقية في البرلمان، بخالص التعازى وأحر المواساة، داعين الله أن يتقبل الفقيدة في الصالحين”.

وفى سياق آخر، تجدر الإشارة إلى أن مجلس الشيوخ،  قد استقبل السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ويرافقها أبناء المصريين الدارسين في الخارج، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من نواب مجلس النواب والشيوخ.

وخلال اللقاء، استعرض المستشار محمود عتمان، نبذة تاريخية عن نشأة مجلس الشيوخ وتطور الحياة النيابية في مصر.

المستشار محمود عتمان يرحب بالضيوف  

ورحب المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، بالسادة الضيوف، ناقلاً تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس للجميع، مشيراً إلى اعتذاره عن اللقاء لظرف طارىء. 

و من جانبها قدمت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب، على تنظيم هذه الزيارة وإتاحة الفرصة للشباب للاطلاع على هذه التجربة، مشددة على أهمية دور القوى الناعمة في الخارج في مساعدة الدولة المصرية فى مواجهة التحديات والأزمات، التي تواجهها كسفراء للدولة في مختلف دول العالم.

فيما أكد النائب أكمل نجاتى، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الزيارة التي تأتي لعرض تجربة الدولة المصرية في تمكين الشباب وكيف أنتقل تمكين الشباب من الأقوال إلى الأفعال وأصبحوا صوتاً حراً داخل البرلمان.

استضاف اليوم، البرلمان، عدد من الدارسين المصريين بالخارج، بحضور وزيرة الهجرة وشؤون المصريين السفيرة نبيله مكرم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، اليوم الأحد، وذلك في إطار التعاون بين التنسيقية مع وزارة الهجرة لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المصريين باعتبارهم سفراء الدولة المصرية في مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي