عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القطامي يثمن قرار الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات.. ويؤكد الدولة تعمل على تعزيز مستوى الحماية الاجتماعية للمواطنين

تحيا مصر

ثمن النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بإجمالى نحو 37 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه،بالإضافة إلى  زيادة قيمة المعاشات بنسبة 13%،وتوجيه الرئيس لوزير المالية بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه.

عمرو القطامى:  كل ما نراه من إنجاز جاء نتيجة برنامج الاصلاح الاقتصادى

وأضاف عضو مجلس النواب، عمرو القطامي في بيان له، أن كل ما نراه من إنجازات جاء نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادى، والذي أدى إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين على نحو مستدام وذلك من خلال رفع قيمة دخلهم.

عمرو القطامى: الدولة المصرية تعمل على تعزيز مستويات الحماية الاجتماعية 

ولفت عمرو القطامى، إلى أن الدولة المصرية عملت على تعزيز مستويات الحماية الإجتماعية ، وذلك من خلال دعم الأسر مخفضة الدخل، وتمكينهم من أجل توفير حياة كريمة لهم، مؤكدا أن الدولة أصبحت تشعر بالمواطنين وستسعى دائما لتحسين أوضاعهم خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى قد وجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة باجمالى نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه الرئيس بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسى.

كما وجه الرئيس أيضا، بزيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه، ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسناً فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالى يقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي