عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة كهربا والشحات تظهر داخل ملاعب الإسكواش.. تفاصيل

مصطفى محمد - أرشيفية
مصطفى محمد - أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش استبعاد نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا بعد إختراق اللاعبة للبرتوكول المتبع بالبطولة بعد الخروج من الفقاعة الطبية، ليربط البعض بين حادثة استبعاد اللاعبة وواقعة نصف نهائي مونديال الأندية.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر استبعاد محمود كهربا وحسين الشحات لاعبا الأهلي من بطولة كأس العالم للأندية بعد مخالفة الثنائي للرتوكول الطبي المتبع، وإختراقهم الفقاعة الطبية أيضا قبل أن يتوج الاهلي ببرونزية مونديال الأتدية على حساب بالميراس البرازيلي بعد التغلب عليه بركلات الترجيح، ليتكرر الأمر من جديد مع اللاعبة نوران جوهر قبل أن يتم إستبعادها من البطولة. 

مباريات دور الـ 8 من بطولة بلاك بول لسيدات الاسكواش

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع نهائي البطولة بعد إستبعاد نوران جوهر المصنفة الثانية دوليا غدا الثلاثاء وتقسيمها كالتالي:  هانيا الحمامي × النيوزلاندية جويل كينج. الفرنسية كاميل سيرم × الأمريكية أماندا صبحي. نور الشربيني × الإنجليزية سارة جان بيري. سلمى هاني × الأمريكية أوليفيا كلين.

تصريحات رئيس اتحاد الإسكواش عن بطولة بلاك بول 

يذكر أن عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش  قال في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: " أن البطولة التي ستقام هذا العام داخل مصر تمثل أهمية كبيرة وذو قيمة عالية، حيث تقترب جوائزها من 3500 الف دولار،حيث سيتم المشاركة فيها 100 لاعباً سيدات ورجال، واعتقد أن المستوي الفني سيكون عالي جميع الاعبين المشاركين في مستوايات القمة سواء المصرين أو غير المصرين نادي بلاك بول اعتاد علي إقامة البطولات وتنظيمها بطريقة جيده ،واعتقد أن المستوي التنظيمي سيكون جيد ".

وعن دخول الجماهير في البطولة تابع قائلاً:"حضور الجماهير سيكون علي أقل مستوي وذلك بسبب جائحة الكورونا لا تسمح بحضور الجماهير بطريقة كبيرة، وهناك أحتمال كبير في حضور رئيسة الاتحاد الدولي في النهائيات حيث ستكون فرصة جيده حتي تراي الاسكواش في مصر ".

وعن سبب أن الاسكواش ليس لعبة أولمبية رد قائلاً:" السبب انها ليست لعبة أولمبية نتيجة أوسس تتبعها اللجنة الأولمبية أنها تعطي اللعبة حقوق أولمبية أو غير أولمبية، وفي الحقيقة أن الاسكواش دخل 3 مرات ولم يحالفة الحظ وهذا موضوع خاص بالاتحاد الدولي وليس خاض بالاتحاد المصري فاعتقد أنها قادمة".

تابع موقع تحيا مصر علي